الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

طلاب الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة يجسدون العصر الأموي

كل العرب
نُشر: 01/03/18 22:51,  حُتلن: 22:53

يعتمد مشروع إيلا على دعم الطلاب وتشجيعهم على محبة التعلم بطرائق وأساليب التدريس المختلفة كدمج الحاسوب

إنطلاقًا من إيمان وحرص المدرسة في دعم وصقل شخصية الطلاب وتشجيعهم على غرس حب التعلم، وضمن التعلم ذو معنى، نظمت المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة مشروع إيلا لطبقة الصفوف السابعة، وذلك بإرشاد وتوجيه المعلمات رنين خليلية مارلين خوري وآيات سراحنة، حيث قام الطلاب بالمشاركة في تجسيد تاريخ الأجداد الفترة الأموية بأُسلوب شيق غير تقليدي بهدف جذب الطلاب وترغيبهم وتحببهم بموضوع التاريخ.



ويعتمد مشروع إيلا على دعم الطلاب وتشجيعهم على محبة التعلم بطرائق وأساليب التدريس المختلفة كدمج الحاسوب، الألعاب والفقرات الفنية، وتطوير مهاراتهم اللغوية في فهم المقروء بإستراتيجيات تعلّمية تساعد الطالب في صقل شخصيته وتطويره كمتعلم مستقل. هذا وقد أُفتتح البرنامج بقصيدة من العصر الأموي في مدح الخليفة هشام بن عبد الملك للفرزدق، أداء الطالبين: باسل حبشي وملك كنانة.قصيدة جادك الغيث من الموشحات الأندلسية قدمها الطالب مهند خليلية والطالبات براءة أبو غانم وليان عبد الله من جوقة المدرسة بأصواتهم الرائعة والجميلة، بعد ذلك عاش الطلاب أجواء التاريخ بعرض ومشاهدة فيلم قصير حول اهم وأشهر الخلفاء الأمويين، إنجازاتهم والتطورات التي قاموا بها.في الختام كانت هناك العديد من المحطات الغنية التي تفاعل بها الطلاب ونالت إعجابهم.


مدير المدرسة أُ. مشهور عباس أثنى وأشاد بأهمية المشروع القيم والمثري والهادف وأكد أنه من خلال الفعاليات يستطيع الطالب أن يتفاعل ويحب الموضوع أكثر، وعبر عن سعادته وشكر مقيمة الأداء التعليمي في المدرسة المعلمة آيات سراحنة وطاقم المعلمات في مشروع إيلا: رنين خليلية، مارلين خوري، أشواق نصير، ونائب المدير المربي نور الدين مصالحة ومركز الموضوع الاستاذ عز الدين صالح والطلاب وكل من ساهم وكان له بصمة في إنجاح هذا المشروع. 

مقالات متعلقة