الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

وزارة التّربية تكشف عن برنامج جديد خاص بمربّيات الاطفال

كل العرب
نُشر: 28/02/18 13:58

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام العربي كمال عطيلة جاء فيه ما يلي: "المدير العام للوزارة شموئيل ابواب هذا الملف سيساعد مربّيات الاطفال كثيرا وهو جزء من خطوة إستراتيجيّة واسعة النّطاق، الّذي يهدف إلى إنتاج بنية أساسيّة تربويّة هامّة على امتداد التواصل التعليميّ: من رياض الأطفال وحتّى المرحلة الثانويّة". 

وأضاف البيان: "تمّ إعداد ملفّ المناهج كي يساهم في تطبيق التعلّم ذي معنًى في جميع الأوساط. في الآونة الأخيرة، تمّت ترجمة ملفّ المناهج لمربّيات رياض الأطفال للغة العربيّة".

يعرض ملفّ المناهج التعليميّة لمربّية رياض الأطفال 6 برامج أساسيّة في رياض الأطفال:
https://edu.gov.il/special/Curriculum/pre-school/Pages/kindergarten-list-of-subjects.aspx

ملفّ المناهج التعليميّة للمربّية - في اللغة العربيّة:
https://edu.gov.il/special/Curriculum/pre-school/Pages/kindergarten-list-of-subjects-arab.aspx

وتابع البيان:"في كلّ برنامج من برامج المربّيات يتمّ عرض المعرفة المطلوبة بحسب المناهج التعليميّة، وإلى جانبه يتمّ تفصيل القيم والمهارات (الذهنيّة، الشخصيّة، والاجتماعيّة). يشمل الملفّ مئات الروابط لموادّ تعليميّة- تعلّميّة متنوّعة، بما في ذلك: وحدات تعليميّة، أفلام قصيرة الّتي تتداول في تطوير المواضيع المدرجة في المناهج التعليميّة، صور تمثّل تطبيقات من الحقل، إرشادات للمربّية وغيرها من الموادّ الّتي من شأنها مساعدة مربّية رياض الأطفال. وهكذا، في الواقع، نعرض الصورة الكاملة المخصّصة لتعزيز التعلّم، مع التركيز على ربط المعرفة بالمهارات والقيم" إلى هنا نصذ البيان.

مقالات متعلقة