الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

شويري وجريس يرشّحان نفسيهما لرئاسة مجلس كفرياسيف وعوني توما لم يقرر بعد

كل العرب
نُشر: 26/02/18 14:01,  حُتلن: 10:09


الرئيس الحالي عوني توما

عوني توما يشغل منصب الرئيس منذ عشرين عاما وسيقرر وجهته بعد اجتماعه مع شركائه ومؤيديه خلال الشهر المقبل

اجتماع بين الجبهة والحزب الشيوعي بهدف لم الشمل بعد الانقسام الذي حصل بينهما

عوني توما لموقع العرب :

ان تحظى بثقة الجمهور مدة عشرين عاما هذا امر ليس بالسهل

في قرية كفرياسيف كما في سائر البلدات العربية بدأت التحركات الانتخابية، حيث اعلن المحامي شادي شويري عن ترشيح نفسه لرئاسة المجلس المحلي، وهو ممثل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، كما اعلن رجل الاعمال المحاسب عصام جريس عن ترشيح نفسه، كمرشح مستقل، فيما لم يعلن رئيس المجلس الحالي عوني توما عن ترشيح نفسه بعد، مع العلم أنّ توما يشغل منصب الرئيس منذ عشرين عاما.

وفي حديث مع عوني توما لموقع العرب قال إنّه لم يعلن حتى الان ولم يقرر وجهته، وانه بصدد عقد اجتماع مع حلفائه الذين ناصروه على مدار وجوده في المجلس المحلي وبعد التشاور سيقرر، وأكد توما ان اللقاء سيعقد خلال شهر وبعدها سيعلن فيما اذا كان سيرشح نفسه ام لا ، وتابع توما قائلا:"ان تحظى بثقة الجمهور على مدار عشرين عاما هذا امر ليس بالسهل،انا اعمل بصورة مدروسة ولا اتخذ القرارات لوحدي ، بعد لقائي مع القوائم التي دعمتني حتى اليوم ومع الشخصيات الاخرى الداعمة سأطرح عدة افكار وسنتخذ القرار بعد التشاور".

ويشار الى أنّ عوني توما نجح في كل فترته بتشكيل ائتلاف واسع مكنه من العمل بصورة جيدة ،وهو يسعى في هذه الانتخابات ايضا للمحافظة على شركائه ، وانه في حال قرر خوض الانتخابات سيعمل للمحافظة ايضا على الائتلاف الذي دعمه ،لا بل توسيعه.
وعلم موقع العرب ان عوني توما نجح في الحصول على اصوات من بعض القوائم والأحزاب التي لم تدعمه للرئاسة ، حيث انه حظي بقسم من مؤيدي الحزب الشيوعي ، علما ان انقساما كان بين الحزب والجبهة في الانتخابات الاخيرة وحصل توما على نسبة لا بأس بها من اصوات مؤيدي الحزب الشيوعي.
وعلم موقع العرب ان اجتماعا عقد بين اقطاب الجبهة والشيوعي الاسبوع الماضي بهدف لم الشمل من جديد وان هناك نية لعقد اجتماع اخر للخروج بصيغة مناسبة لخوض الانتخابات المقبلة.


المحامي شادي شويري - ممثل الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة


رجل الاعمال المحاسب عصام جريس

مقالات متعلقة