الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

سحب ملف المداولة بقضية بيزك من القاضية كاتس وتسليمه للقاضي علاء مصاروة

كل العرب
نُشر: 26/02/18 09:25,  حُتلن: 15:51


القاضي علاء مصاروة

وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان:

القاضية والمحامي قد انهيا وظيفتهما في جهاز القضاء، وليس بامكانهما الادعاء على احد أو اصدار حكم على أحد ، فمن سيصدق هذه القاضية وهذا المدعي بعد الان؟

أعلنت هيئة المحاكم والقضاء عن سحب ملف المداولة في قضية بيزك ملف 4000 عن القاضية بوزنكس-كاتس وتسليمه للقاضي علاء مصاروة ابن الطيبة للنظر في طلبات تمديد الإعتقال اليوم في الوقت الذي طالب فيه محامو الدفاع عن المشتبهين بإطلاق سراحهم على الفور، مدعين ان موافقة المحكمة على تمديد الإعتقال سابقًا تمت بشكل غير قانوني.


القاضية رونيت بوزنسكي - كاتس (تصوير: هيئة المحاكم)

كانت القناة الثانية قد كشفت يوم أمس الاحد عن مضمون رسائل نصيّة عبر تطبيق الواتس اب ما بين القاضية رونيت بوزنسكي كاتس والمحامي الممثل لسلطة الاوراق النقدية عران شاحم شبيط وفيها يبدوان وكأنهما ينسقان ما بينهما حول تمديد اعتقال المشتبهين في قضية بيزك (ملف 4000) قبيل جلسة المحكمة. هذا وفي اعقاب النشر أبلغت القاضية بوزنسكي - كاتس انسحابها من مداولات المحكمة في الوقت الذي توجهت فيه وزيرة القضاء آيليت شاكيد ورئيسة المحكمة العليا للجهات المسؤولة من اجل التحقيق مع القاضية". 

وبعد سحب هذه القضية من القاضية كاتس تمّ تسليمها للقاضي علاء مصاروة للنظر في تمديد اعتقال المشتبهين فيها، حيث وأشار الناطق بلسان الشرطة للإعلام العربي وسيم بدر اليوم الاثنين أنّه: "سوف يمتثل كل من: نير حيفيتس، ستيله هيندلر، ايلي كامير، شاؤول وايريس الوفيتش في محكمة الصلح في تل ابيب للبت في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق في ملف قضية بيزك 4000 والتحقيق لا زال مستمرا" كما قال.

هذا وأفادت مصادر إعلامية أنّه: "تمّت إحالة نائب رئيس شركة بيزك عميكام شورير من قبل الشرطة إلى الحبس المنزلي لمدّة 5 أيام وذلك في ملف القضية 4000".


المشتبه شاؤول ايلوفيتش- تصوير (Reuters)

هذا وقال المحامي جاك حن، الموكل بالدفاع عن المشتبه شاؤول ايلوفيتش،  في جلسة المحكمة: "احتجاز موكلي غير قانوني، وأخبروني بأنّهم يريدون تمديد اعتقاله، أنا أطالب بالإفراج عن موكّلي على الفور" كما قال المحامي.
 
هذا ومن من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان: "المس بقضية اعتقال المشتبه به يعتبر مسا بحرية الفرد ومسا بحق المشتبه بهم بالحصول على اجراءات عادلة وحقهم بإقناع القاضي أنّ اعتقالهم لا سبب له، هذه مخالفة جنائية بنظري وآمل ان يقوموا بفحص امكانية التحقيق الجنائي بها.

وأضاف اردان : واضح انّ القاضية والمحامي قد انهيا وظيفتهما في هذه القضية، وليس بامكانهما الادعاء على احد أو اصدار حكم على أحد ، فمن سيصدق هذه القاضية وهذا المدعي بعد الان؟، فمن الأنسب أن ينتهي هذا الموضوع بإجراء جنائي".

هذا ومن جانب آخر، قسم التحقيقات في مديرية خدمات الدولة فتح صباح اليوم تحقيقا ضد المحامي عيران شاحام شبيط، في اعقاب تبادل الرسائل النصية بينه وبين القاضية في محكمة الصلح في تل ابيب رونيت بوزنانسكي – كاتس ، خلال مداولات تمديد اعتقال المعتقلين في الملف 4000 – بيزك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.72
GBP
243084.19
BTC
0.52
CNY