الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

باقة:الخلاف يحتدم بين أعضاء لجنة الأهالي ودعوة للتوصل لاتفاق من اجل مصلحة الطلاب

منى عرموش -
نُشر: 25/02/18 07:39,  حُتلن: 16:02


خلال الاجتماع

لجنة المنشقين:

تمّ حجب الثقة عن السيد هاني عثامنه بالاجماع

اللجنة المحلية:

استغرب العديد من أعضاء اللجنة المحلية أمر البيان الذي خرج باسم اللجنة المحلية يتحدث عن حجب الثقة عن رئيس اللجنة المحلية هاني عثامنة

هذا بيان غير معروف وأصحابه التسعة غير معروفين للجنة

وليد مجادلة:

منذ أن انتخبت اللجنة وانا اتعامل مع اللجنة المتواجدة في هذا الإجتماع، لكن لا بد من ان تكون لجنة موحدة

خيري اسكندر:

سنبذل كل الجهود كي نصل الى حل يرضي جميع الأطراف

أحمد عبد الرؤوف جبارين:

لا بد من توحيد الصفوف داخل اللجنة في باقة من اجل خدمة مصلحة الطلبة والمدارس

في أعقاب الخلاف داخل لجنة الأهالي المحلية في باقة الغربية، عقد اجتماع، مساء السبت، في مدرسة الشافعي حضره كل من رئيس اللجنة المنتخب هاني عثامنة واعضاء اخرين، إضافة إلى رئيس لجنة اولياء امور الطلبة القطرية احمد جبارين، مدير قسم المعارف المربي وليد مجادلة، رئيس اللجنة الشعبية الشيخ خيري اسكندر، وذلك من اجل التوصل لحلول ولإنهاء الخلاف القائم داخل اللجنة بهدف مباشرة العمل لخدمة الطلبة والمدارس.

جدير بالذكر أنّ الإنقسام الذي حصل في اللجنة جاء بعد أن اعلن هاني عثامنة استقالته عبر شبكة التواصل الإجتماعي ومن ثم عدل عن قراره في اليوم التالي، مشيرا "الى انه يرفض دخول الشرطة للمدارس من اجل تمرير محاضرات في موضوع الإنترنت الأمن"، ثم اشتدت الأزمة بعد ان اعلنت اللجنة عدم موافقتها من افتتاح مدرسة ابتدائية اهلية تابعة للقاسمي، حيث ان هذا القرار لم يرض نائب اللجنة محمد معين عثامنة.

قبل الإجتماع بساعتين اصدر علي بلبل وهو احد المنشقين عن اللجنة بيانا جاء فيه: "على اثر التصرفات والقرارات الفردية التي اتخذها ويتخذها الرئيس المستقيل (هاني عثامنة) ورغم التواصل معه من خلال اعضاء باللجنة خلال اليومين الأخيرين للم شمل اللجنة التي ادى الى انقسامها وللتعاون مع الجميع وارساء المحبة من اجل العمل لصالح مدارسنا وطلابنا وبالذات مشاريع اهملها، الا انه رفض الامر. وبناء عليه باشرت مجموعة مكونة من 9 اعضاء من اللجنة الاكثرية من اصل 17 عضوا، بالدعوة لجلسة طارئة مساء يوم امس في تمام الساعة الخامسة في مدرسة ابن خلدون وتقرر كالتالي:

1)حجب الثقة عن السيد هاني عثامنه بالاجماع.

2) انتخاب السيد محمد معين رئيسا جديدا للجنة

3) انتخاب السيد رائد عنوز نائبا له.

وقد تم انتخابهم بالاجماع. نبارك لهم ونتمنى لهم التجاح واعانهم الله على حمل الامانة واداء الرسالة".

 اللجنة المحلية برئاسة هاني عثامنة ردت على بيان الأعضاء المنشقين:"استغرب العديد من أعضاء اللجنة المحلية حول بيان خرج باسم اللجنة المحلية يتحدث عن حجب الثقة عن رئيس اللجنة المحلية هاني عثامنة. هذا بيان غير معروف وأصحابه التسعة غير معروفين للجنة. رئيس اللجنة المحلية هاني عثامنة قال: " لا ادري من هم هؤلاء التسعة الذين حجبوا الثقة دون الاستناد لجلسة رسمية ولم تظهر لهم صورة لاجتماعهم لتعرفنا ان كانوا فعلا ممثلين عن المدارس ، ولم يدعوا اعضاء اللجنة".

المستشار القضائي للجنة اولياء امور الطلبة القطرية المحامي نديم مصري تطرق حول قانونية استقالة هاني عثامنة وقال: "عودة هاني عثامنة رئيسا للجنة اولياء امور الطلبة المحلية في باقة هي قانونية، ويستطيع التراجع عن الإستقالة خلال 48 ساعة". وتابع: "الأمر الآخر ما دام هاني عثامنة لم يقدم استقالة خطية لجميع اللجان فهذه لا تعتبر استقالة، والإستقالة عبر شبكات التواصل الإجتماعي غير معترف بها".

رئيس اللجنة القطرية احمد عبد الرؤوف جبارين قال: "لا بد من توحيد الصفوف داخل اللجنة في باقة من اجل خدمة مصلحة الطلبة والمدارس، وعلى جميع الجهات التعاون سوية لحل الخلاف القائم، ونحن بدورنا على استعداد تام لتمرير دورة خاصة في موضوع لجان الأهالي من حيث الحقوق والواجبات".

مدير قسم المعارف المربي وليد مجادلة قال: "منذ أن انتخبت اللجنة وانا اتعامل مع اللجنة المتواجدة في هذا الإجتماع، لكن لا بد من ان تكون لجنة موحدة كي نستطيع العمل بشكل مهني، فبدون تعاون الأهالي لا يمكن ان نحقق جميع الأهداف ومن اجل ان نصل لإنجازات علينا اولا معالجة الإنقسام القائم".

رئيس اللجنة الشعبية الشبخ خيري اسكندر قال: "سنبذل كل الجهود كي نصل الى حل يرضي جميع الأطراف، ففي النهاية ما نريده هو ان تكون لجنة واحدة تخدم طلاب وطالبات ومدارس باقة الغربية".

رئيس اللجنة هاني عثامنة قال: "تهمني جدا المصلحة العامة للبلدة، فنحن جئنا كي نخدم المشوار التعليمي والتربوي وليس البحث عن مناصب، ولهذا فانني ادعو الأعضاء المنشقين الإنضمام الينا وتقديم طلباتهم حتى لو كانت احداها هي حجب الثقة عني". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
246439.69
BTC
0.52
CNY