اولاد

قصتنا اليوم للحلوين: بقرة جحا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
15

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غائم جزئ
24

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
24

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غائم جزئ
15

كفر قاسم
غائم جزئ
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قصتنا اليوم للحلوين: بقرة جحا

سمع جحا ان البقر الابيض يمنح اصحابه حظاً كبيراً ومالاً وفيراً وهذا بالطبع ضرب من الخيال، لكنه كان يؤمن بالخرافات فراح يبحث عن بقرة بيضاء في كل مكان وهذا النوع من البقر نادر جداً ولا وجود له في وطنه . علم أحد النصابين بما يطلبه جحا ، فأحض


بقرة جحا


سمع جحا ان البقر الابيض يمنح اصحابه حظاً كبيراً ومالاً وفيراً وهذا بالطبع ضرب من الخيال، لكنه كان يؤمن بالخرافات فراح يبحث عن بقرة بيضاء في كل مكان وهذا النوع من البقر نادر جداً ولا وجود له في وطنه .

علم أحد النصابين بما يطلبه جحا ، فأحضر بقرة يملكها وصبغها باللون الابيض وصار يصطحبها في طرقات القرية، شاهد جحا البقرة فصار يرجو صاحبها ان يبيعه اياها، فأوهمه صاحبها انها تجلب الحظ ولا يمكنه بيعها الا بثمن كبير .

وافق جحا علي الثمن وباع كل ما يملكه من اثاث ودواب ورهن بيته لهذا النصاب، عاد جحا بالبقرة سعيداً معتقداً انه سيوفي كل دينه، ويستعيد امواله بالحظ الذي سيحل عليه، لكن ذلك كله لم يحدث .. بعد ايام وفيما كانت البقرة تأكل في البستان القريب هطل مطر غزير وصار الصباغ الابيض يتحلل عن جسم البقرة ويزول مع الماء وعادت البقرة الي لونها الاصلي .

كاد جحا يجن عندما رأي ما حدث للبقرة وصار الناس يتندرون بقصة جحا والبقرة ويقولون عن كل شئ كلف اكثر من قيمته ” اغلي من بقرة جحا ” وصارت بقرة جحا مثلاً .

كلمات دلالية
شبّان يلقون حجرًا على حافلة عابرة قرب طرعان