الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

المقيبلة: الاعدادية أورط تختتم اسبوع الانترنت الآمن

كل العرب
نُشر: 22/02/18 12:37,  حُتلن: 18:42


خلال الفعاليات 

مدرسة أورط في البيان: 

تم تقديم محاضرات في موضوع الإنترنت الآمن لجميع الصفوف من قبل كلٍّ من: مركزة الحوسبة وفاء عمري، أستاذ الحاسوب أحمد عمري والمستشارة التربوية حنين عزايزة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاعدادية أورط في المقيبلة جاء فيه ما يلي: "اختتمت المدرسة الإعدادية أورط مقيبلة أسبوع الإنترنت الآمن والذي كان حافلًا بفعاليات متنوعة هدفت إلى زيادة وعي الطلاب حول النشر والمشاركة عبر صفحات الإنترنت. وقد تم هذا الأسبوع تحت إشراف ومسؤولية الطاقم التدريسي والطلاب وفق برنامج زمني مخطط له وتم التشديد على أهمية استخدام الإنترنت بالشكل الصحيح، والحذر عند الإبحار في الشبكة لما فيه من مخاطر ومساوئ الجميع في غنى عنها".

وأضاف البيان: "تم تقديم محاضرات في موضوع الإنترنت الآمن لجميع الصفوف من قبل كلٍّ من: مركزة الحوسبة وفاء عمري، أستاذ الحاسوب أحمد عمري والمستشارة التربوية حنين عزايزة وذلك لتثقيف الطلاب حول كيفية استخدام المعلومات بصورة حذرة، حكيمة، مسؤولة ومحترمة لا تمس بالآخرين. كما واستضافت المدرسة محاضرين مختصين بالموضوع من قبل جمعية سند لزيادة وعي الطلاب حول خطورة الاستخدام السلبي للشبكة العنكبوتية وتداعياته على الفرد والمجتمع".

وتابع البيان: "تخلل هذا الأسبوع فعاليات متنوعة اشتملت على محطات وفعاليات صفية على أنواعها: مسرحيات، أفلام مصورة، مجسمات، شرائح عرض ومسابقات تهدف إلى زيادة الوعي لدى الطلاب حول الاستخدام السليم والآمن للشبكة العنكبوتية. بالإضافة إلى ذلك قامت مجموعة من طلاب المدرسة بتقديم فعاليات ومحاضرات في المدارس الابتدائية في قريتي صندلة ومقيبلة إيمانًا من الإدارة والطاقم بقدرة طلابها القياديين على التأثير الإيجابي ومساهمتهم في بناء جيل واع يدرك أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت".

واختتم البيان: "وتوج هذا الأسبوع بتوزيع بطاقات تحتوي على عبارات ارشادية لكيفية استخدام الانترنت بشكل آمن، ولخصنا اسبوعنا بتوقيع الطاقم التدريسي والطلاب على ميثاق التعامل مع الإنترنت بصورة مثالية لا تمس بالآخرين. هذا وشكرت مديرة المدرسة د. تأييد الجمال مركزة التربية الاجتماعية المعلمة غادة قاسم، ومعلمي الحاسوب ومستشارة المدرسة وطاقم المعلمين والطلاب على إبداعاتهم وتألقهم، وشددت على أهمية الاستمرار في توعية الطلاب حول الإبحار الآمن في الشبكة والاستخدام الصحيح للإنترنت" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة