ثقافة جنسية

حافظي على شخصيتك المستقلّة بعد الزواج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
24

حيفا
غائم جزئ
24

ام الفحم
غائم جزئ
25

القدس
غائم جزئ
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غائم جزئ
24

راس الناقورة
غائم جزئ
25

كفر قاسم
غائم جزئ
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي المرأة: حافظي على شخصيتك المستقلّة بعد الزواج.. إليك هذه النصائح!

رغم أنّ الزواج هو مؤسسة مشتركة فيها الكثير من التضحية، لكن ننصحك يا عزيزتي المرأة حافظي على شخصيتك المستقلّة بعد الزواج، حيث أنّ هناك بعض الأمور التي يجب ألا تقدمي عليها، وأهمها ألا تقومي بأمورٍ غير مقتنعة بها. إليك أبرز هذه الأمور من موق

حتى إذا كان لدى الرجل بعض المشاكل المالية أو العملية، فلا تبادري إلى إنقاذه أو حل المشكلة من تلقاء نفسك


رغم أنّ الزواج هو مؤسسة مشتركة فيها الكثير من التضحية، لكن ننصحك يا عزيزتي المرأة حافظي على شخصيتك المستقلّة بعد الزواج، حيث أنّ هناك بعض الأمور التي يجب ألا تقدمي عليها، وأهمها ألا تقومي بأمورٍ غير مقتنعة بها. إليك أبرز هذه الأمور من موقع العرب.كوم:


صورة توضيحية

- لا تحاولي حلّ كلّ مشاكله: حتى إذا كان لدى الرجل بعض المشاكل المالية أو العملية، فلا تبادري إلى إنقاذه أو حل المشكلة من تلقاء نفسك، حتى لا ينتهي بك الأمر زوجةً لشريكٍ عاجز عن تحمّل المسؤولية.

- لا تغيّري مظهرك من أجله: من الطبيعي أن ترغب أيّ امرأة في الاهتمام بمظهرها، وفي أن تبدو جميلة بعيون الرجل الذي تحبّه. لكن إذا ضغط زوجك عليك من أجل تغيير مظهرك بشكلٍ كبير، وأنت غير مقتنعة، فلا تفعلي ذلك.

- لا تمنحيه هدايا ثمينة دائماً: من الأفضل أن يتبادل الطرفان الهدايا بنفس القيمة، فتقديمك هدايا باهظة الثمن لشريك حياتك دائماً يعدّ تصرفاً غير جيد، خصوصاً عندما لا يستطيع أن يردّها، فيستولي عليه شعور بالحرج بسبب ذلك.

- لا تكوني دائماً الذراع التي يبكي عليها: على عكس النساء، فالرجال لا يقعون في حبّ الفتيات اللواتي يشعرن بالأسف والحزن عليهم. تذكّري دائماً أنّ مجرّد وجودك بجواره في كلّ مواقفه الصعبة عاطفياً وروحياً يكفي لتبقى علاقتكما العاطفية قوية وعميقة.

- لا تتخلّي عن حياتك الشخصية والمهنية: إيجاد المرأة حبّ حياتها لا يعني أنها يجب أن تتخلّى عن أصدقائها وحياتها المهنية. فكلّما تنوّعت اهتماماتك خارج نطاق عائلتك، فإن زوجك سيكون أكثر تقديراً لك؛ وذلك مع ضرورة الحفاظ على التوازن في علاقاتك خارج نطاق الأسرة وال حياة الزوجية.

كلمات دلالية
مجد الكروم: الحاجة فاطمة يوسف قبلاوي في ذمة الله