الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

اختتام فعاليات الانترنت الآمن في مدرسة الأفق كابول- 2018

كل العرب
نُشر: 21/02/18 00:09,  حُتلن: 00:12

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"ضمن أسبوع الانترنت الأمن للعام الدراسي 2018-2017، وتحت شعار "قبل ال "شير" - (share) فكّر بالغير"، نظّمت مدرسة الأفق الابتدائية كابول "د"، وبالتّنسيق مع طاقم الحياة في الشّبكة ومربّي الصّفوف،سلسلة فعاليات تهدف إلى توعية التّلاميذ والأهل إلى مخاطر الانترنت وكيفية تجنّيبهم الانزلاق فيها وكيفية استغلال وسائل التّواصل الاجتماعي بالشّكل الإيجابي.




تضمّنت هذه الفعاليات محاضرات قيّمة للاستخدام الصّحيح للإنترنت الآمن، وخصوصًا مواقع التّواصل الاجتماعي، وكذلك عروض محوسبة متنوّعة المواضيع لجميع الطّبقات، اشتملت النّشاطات الأسبوعيّة عدّة فقرات حول الإبحار الآمن في عالم الانترنت، فوائد ومضار الانترنت ووصايا هامّة لإبحار آمن عبر الانترنت.
وألقت السّيدة أفنان الحاج المتخصّصة بشؤون القانون، محاضرة لتلاميذ طبقة الصّفوف السّادسة استمعوا من خلالها إلى جوانب مختلفة تعالج مخاطر شبكات التّواصل الاجتماعيّ كما تحدثت عن استخدام التلاميذ المتواصل لهذه الشبكات الذي قد يضر بتحصيلهم العلميّ وبأخلاقهم، وتطرّقت خلال المحاضرة إلى نقاط الضّعف عند التّلاميذ أمام هذه الشّبكات مثل كلمات السّر وتشهير الخصوصيّات. وقد تجاوب التّلاميذ مع المحاضرة واتّخذوا جانب الانفعال الايجابيّ.
وبمبادرة من إدارة المدرسة، تم تنظيم محاضرة قيمة ورائعة لأهالي التلاميذ من قبل الأستاذ القدير عبد الله خلايلة المتخصّص في مجال الحوسبة والاتّصال. المحاضرة تمحورت حول أخطار الشبكات الاجتماعية وتأثير الهواتف النقالة والمنظومات المختلفة على جيل المراهقة.كلمات المحاضرة لاقت إعجاب الحضور لأهمّيّتها وطريقة عرضها.
وقدم مركز الحوسبة والمستشارة في المدرسة محاضرات عن الانترنت الآمن لجميع الطبقات والتي تهدف إلى سبل الوقاية وحماية النفس على الشبكة العنكبوتية، خاصة مع تطور هذا العالم ليصبح متاحا لكل طفل عبر الهواتف الذكية. كما وشارك طلاب صفوف السادسة في تعبئة استبيان محوسب حول الابحار الآمن في الشبكة. بالإضافة الى ذلك قامت مجموعة من الطلاب ببناء مجسمات والتي تعكس مدى أهمية الموضوع، تخلل البرنامج كلمات من قبل الطلاب حول قواعد الإبحار الآمن.
وفي كلمة تلخيصيّة ألقاها مدير المدرسة الأستاذ سيف بشكار أثنى فيها على الطلاب وعلى الهيئة التدريسية وشكرهم على جهودهم في إنجاح فعاليات الأسبوع، وتطرق في كلمته أن مدرسة الأفق تهدف لإقامة مثل هذه الفعاليات والنشاطات لتوعية طلابها واضعةً نصب عينيها إخراج جيل يقودا لأمة نحو الأفضل.

مقالات متعلقة