الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

حاج يحيى يتطرق إلى قضيتيّ المساكن العامة وانهيار الرافعات في مواقع البناء

كل العرب
نُشر: 20/02/18 17:31,  حُتلن: 18:12

نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net  عبد الحكيم حاج يحيى
حاج يحيى - أرشيف

النائب حاج يحيى:

انهيار الرافعات في مواقع البناء نابعه من عدم فحصها او سوء استعمالها 

من حق العرب أن ينعموا من المساكن العامة التي تقيمها الدولة

عمّم المكتب البرلماني للنائب عبد الحكيم حاج يحيى (القائمة المشتركة - الحركة الإسلامية) بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"في حديثه من على منصة الكنيست اوضح النائب عبد الحكيم حاج يحيى بان استمرار سقوط الرافعات في مواقع البناء نابع من الاهمال في الصيانة اليومية للرافعات وذلك يتمثل في فحص كوابل الرفع واعمدة الرفع المختلفة ، بالاضافة لاهلية، او عدم اهلية ، مشغلي الرافعات ومساعديهم على الارض. وبيّن حاج يحيى أنّ "وجود ضابط امان في موقع العمل يقلص، بالضرورة، من هذه الحوادث المؤلمة التي تجبي الارواح من العمال وتهدد امن ساكني الجوار".
وأضاف حاج يحيى أنّ:""عُمر" الرافعة المتقدم يزيد من احتمالات سقوطها وازدياد الخلل فيها، ويجب تحديد عمر هذه الرافعات بـ25 عامًا على أكثر تحديد، اسوة بالدول المتطورة لان هناك من الرافعات التي قد تجاوزت الاربعين سنه حيث ان الكثير من الرافعات يتم استيرادها من الدول الاوروبية بعد انتهاء صلاحيتها هناك". وأضاف حاج يحيى أنّ "قلة المراقبين الذين يقومون بفحص الرافعات كل ستة اشهر لا يتجاوز الخمسة وهذا بحد ذاته خلل من الواجب العمل على اصلاحه"، بحسب البيان.

وجاء في بيان آخر صادر عن المكتب البرلماني:"في كلمته في لجنة الاقتصاد شدّد النائب عبد الحكيم حاج يحيى على أنّ "المباني العامة التي تقيمها الدولة لها معايير خاصة وهي تنطبق على نصف المجتمع العربي الذين تعيشون تحت خط الفقر". وبيّن حاج يحيى أنّ "على الدولة ان تعطي افضلية للمواطنين العرب بشكل عام وايضا بالمدن ثنائية القومية (المختلطة) بشكل خاص لما يعانونه من الفقر والفاقة من جهة، ومن انعدام الاراضي المعدة للبناء من جهة اخرى".
واستنكر حاج يحيى اهمال المواطنين واصحاب الحالات الانسانية في هذه المدن وعدم ادراجهم في قائمة المستحقين لشقة في البناء السكني العام. وطالب حاج يحيى أن تخصص الدولة حالا الاراضي والبنى التحتية ليتسنى للمواطنين العرب ان يحصلوا على شقة تقيهم حر الصيف وبرد الشتاء. وطالب النائب حاج يحيى الوزارات المختصة بتقديم تقرير ببرامجها للسنوات القادمة بكل ما يخص المساكن العامة المدعومة من قبل الحكومة والمعدة للفقراء العرب، واقرت لجنة الاقتصاد الزام الوزارات بتقديم التقرير قريبا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY