الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

فعاليات ومحاضرات علمية في فرنسيسكان الناصرة

كل العرب
نُشر: 20/02/18 12:54,  حُتلن: 15:08


طلاب مدرسة الفرنسيسكان خلال الفعاليات 

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة راهبات الفرنسيسكان – الناصرة، جاء فيه: "شهد نهاية الأسبوع زخماً من الفعاليات الهادفة المفيدة التي نقلت طلاب مدرسة راهبات الفرنسيسكان في الناصرة الى أجواء تدعم منهج التعليم وتوسّع معلوماتهم وتثري أفكارهم ومنها: محاضرة "الغاز الطبيعيّ" لطلاب الصفوف الثامنة وتناولت استخراج الغاز واستعمالاته وفوائده.

القى د. الياس أبو شقارة لطلاب الثواني عشر محاضرة مشوّقه حول حاستي الشمّ والذوق وقد أحضر المحاضر عيّنات من المواد المُصنعة كيماوياَ ذات الرائحة والطعم المميزين. واشرف على هذه الفعالية العلمية معلم الكيمياء الأستاذ بشارة رزق".

واضاف البيان: "زار طلاب مدرسىة استروبسكي في رعنانا المدرسة حيث قام طلاب المدرستين بفعاليات تربوية تقوي التعايش المشترك. وتجوّل المشاركون في الناصرة بمرلفقة السياحية منى أبو رعد وتعرفوا على معالمها وزاروا كنيسة البشارة. ساعد في تنظيم هذا اللقاء المستشارة التربوية فيفيان جبران وأشرف عليه الأستاذ عماد داي.
استمع طلاب الحوادي عشر الى محاضرة د. آمال طوبى حول البيوتكنولوجيا ومجالات الدراسة والعمل في هذا المجال. وقد فتحت المحاضرة آفاق جديدة حول هذا التخصص وأهمية دراسته وأشرفت المربية رائدة ريناوي على هذا النشاط".

وتابع البيان: "قام طلاب صفوف السادسة بتحضير وظائف حول "أمراض القلب" الوقاية والعلاج وعرض بعضهم المعروضات أمام طلاب الصف.
توجه طلاب الصف الثامن (3) الى التخنيون معهد الهندسة التطبيقية، والتقوا بروفيسور حسام حايك الذي قدّم لهم محاضرة قيمة تناول فيها اهمية التصميم والإرادة لتحقيق الهدف المنشود والنجاح الذي يحققه النشاط والمثابرة ، وزار الطلاب المختبرات واستمعوا الى شرح وافٍ حول استعمالها. رافق الطلاب المعلمة نوال دبين وقد ساعد الأستاذ جوني دبيني في ترتيب هذا اللقاء.
تم خلال الأسبوع القاء محاضرات أمام الحواسيب حول الإبحار الآمن في الشبكة العنكبوتيةالإنترنت. وقد تناولت المحاضرات طرق وفوائد استعمال الانترنت وسلبياته واشرف على هذه الفعالية الأستاذ عماد داي .
شجعت مديرة المدرسة الأخت فيليبا عرّاف هذه النشاطات التي تثري رواد العلم في المدرسة. وشكرت المعلمين الذين حضروا هذه المحاضرات العائدة بالفائدة على الطلاب".

مقالات متعلقة