الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

محاضرات وفعاليات في إعداديّة السّلام في جسر الزّرقاء

كل العرب
نُشر: 18/02/18 13:43,  حُتلن: 15:37


خلال فعاليات مشروع براعم السلام

جاء في بيان المدرسة:
مشروع "براعم السّلام" يهدف إلى كَشف الطُّلاب لمخاطر وتداعيات ظواهر العُنف المختلفة

تدأبُ مدرسة السّلام الإعدادية في هذه الأيام على إنشاء حديقة مدرسية ظليلة جميلة

نظّمت إعداديّة السّلام في جسر الزّرقاء سلسلة مُحاضرات نوعيّة في التّنمية البشرية لطلاب الصّفوف السّابعة، الثّامنة، والتّاسعة

شارك مُنتخب طُلاب التّربية البدنيّة في إعداديّة السّلام في مسابقات ألعاب القوى في بيت شان في يومٍ رياضي قُطري شارك فيها مدارس عربيّة ويهوديّة

عمّمت إعداديّة السّلام في جسر الزّرقاء بيانًا، تطرقت من خلالها إلى فعاليتها ونشاطاتها الأخيرة، وجاء في البيان ما يلي:"مع بداية السّنة الجديدة أطلقت إعداديّة السّلام مشروعًا جديدًا تحت عنوان "براعم السّلام" والّذي يهدف إلى كَشف الطُّلاب لمخاطر وتداعيات ظواهر العُنف المختلفة، وذلك من أجل تقليصها والحدّ منها في مدرستنا خاصّة وفي مجتمعنا عامّة. مشروع "براعم السّلام" عبارة عن لقاء اسبوعيّ حتّى نهاية السّنة الدّراسية الحالية بمشاركة الشّرطة في البلدة؛ يتخلّل هذا المشروع فعّاليات ورحلات متنوّعة ومختلفة منها: مُحاضرات توعويّة وتثقيفيّة حول العُنف في الشبكة العنكبوتيّة، مُحاضرات توعويّة وتثقيفيّة حول ظاهرة العُنف وأسبابها ومخاطرها وكيفيّة تفادي هذه الظاهرة، مُحاضرات توعويّة وتثقيفيّة حول مخاطر المشروبات الكحوليّة والمُخدّرات والسموم، زيارة لمركز الشُّرطة، أعمال خيريّة داخل البلدة، رحلات وجولات تعليميّة وغيرها".

وتابع البيان:"مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جُربان أثنى على القائمين على هذا المشروع وأكَّدَ بانَّ هذا المشروع مُعدّ للنواة الصعبة في المدرسة حيث يبني طالبًا مُسالماً نابذًا للعُنف بكلّ أنواعه وأشكاله، ويكون سفيرًا للسّلام في المدرسة وفي المجتمع، وسفيرًا للأخلاق الحميدة والقدوة الحسنة".


خلال فعاليات مسابقة ألعاب القوى

سلسلة مُحاضرات في التّنمية البشريّة 
وتابع البيان:"نظّمت إعداديّة السّلام في جسر الزّرقاء سلسلة مُحاضرات نوعيّة في التّنمية البشرية لطلاب الصّفوف السّابعة، الثّامنة، والتّاسعة. حملت المحاضرات عنوانًا رئيسيّاً وقيمةً مُهمّةً في حياتنا وهي "التّواصل"؛ حيث قدّم المُحاضر المُهندس السّيد سامي حلمي عرضًا شيّقًا عن أهمّية التّواصل في حياتنا كبشر، حيث تحدّث عن الاتصال الفعّال، وكيفية التعامل مع النّاس والتأثير في الآخر، وأهمّية تقديم التضحية للآخرين، وغرس الثقة بالنفس وأنّ ايمانك بمعتقداتك وأفكارك يقودك الى النجاح، وضرورة تقبُّل الذات، واحترام وجهة نظر الآخرين".
وتجدر الإشارة إلى أنَّ الطاقم الإداري في المدرسة وعلى رأسهم المدير بهاء الدّين جُربان ونائبه محمد جُربان والمستشارة نوال وتد قد أكّدوا على أهمّية مهارة الاتّصال في حياتنا كأفراد وجماعات من أجل النّجاح والتي تساعد الطلاب في تطوير شخصياتهم ، هذا وكانت ردود فعل ايجابية من قبل طاقم الطُّلاب والحضور".

مشروع الحديقة المدرسيّة المِعطاءة
وزاد البيان:"تدأبُ مدرسة السّلام الإعدادية في هذه الأيام على إنشاء حديقة مدرسية ظليلة جميلة، لكي يجد الطالب مجالاً ينتشرُ فيه، ويتعوَّد على محبة الأزهار، و تذوّق الجمال، والتّعوّد على الحياة الرتيبة الهادئة. تمّت زراعة الأسيجة النّباتية المزهرة، والأشجار الظليلة، النّباتات الطّبية، الورود، والأزهار. وتمّ تركيب أجهزة ريّ محوسبة. هذا المشروع يتمّ بالتّعاون مع محميّة رمات هنديف، مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدين جُربان أثنى على المُربيتان جازية جُربان وسُهاد كبها لما لهما من دورٍ فعّال ومساهمة كبيرة في إنجاح هذا المشروع مع مجموعة من طُلاب المدرسة".

مسابقة ألعاب القوى
واختتم البيان:"شارك مُنتخب طُلاب التّربية البدنيّة في إعداديّة السّلام في مسابقات ألعاب القوى في بيت شان في يومٍ رياضي قُطري شارك فيها مدارس عربيّة ويهوديّة. حاز طُلاب السّلام الذين شاركوا في المسابقة على مراتب مُشرّفة، كما شكر مدير المدرسة الأستاذ بهاء الدّين جربان طاقم التّربية البدنيّة في المدرسة وعلى رأسهم مركّزة التّربية البدنية المُعلّمة نُهى بيادسة والأستاذ سِنان وتد"، إلى هنا البيان.

الصور التالية من فعاليات ونشاطات المدرسة

 

مقالات متعلقة