الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

عروض ناجحة لمسرحية عائد الى حيفا على مسرح الحوارنة كفرقرع

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 15/02/18 13:46,  حُتلن: 17:10

 
خلال العرض

تماهى الطلاب مع العرض وابدوا اصغاء واهتماما ملفتين للنظر لما تحمله الرواية والمسرحية من تماس وملامسة ومحاكاة صادقة لواقع حياتنا المرير

تحت رعاية المحامي حسن محمد عثامنة وتنظيم واشراف قسم الثقافة والتربية اللامنهجية في مجلس كفر قرع المحلي تم تنظيم عرضين شيقين وقمة في رقي المضمون والاداء لرائعة غسان كنفاني رواية "عائد الى حيفا"، وذلك من خلال عرض مسرحي اخاذ ومؤثر حول عبرنة وتهويد الواقع وتجسيد صادق لوجع الحياة، وتم تقديم العرض لطلاب ثانوية كفر قرع الشاملة على اسم المرحوم احمد عبد الله يحيى ولطلاب اعدادية النهضة عتيد.


جانب من الطلاب

كان في استقبال الطلاب في العرض الاول السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية التي استقبلت طلاب اعدادية النهضة، ووجهت لهم تحية قلبية صادقة من المجلس المحلي متمثلا برئيسه المحامي حسن محمد عثامنة. كما واكدت في كلمتها على ضرورة انكشاف طلابنا للموروث الادبي الزاخر للكاتب غسان كنفاني سعيا وراء اثراء الفكر الناقد والثقافة الروائية الهادفة. وكان برفقتهم المربي الفاضل الاستاذ سلطان اسماعيل مدير المرحلة الاعدادية والذي شارك الطلاب العرض كاملاً على سبيل التشجيع والتثقيف المسرحي الجاد، كما ورافقهم المربون والمربيات الفاضلات لطبقتي السوابع والثوامن ومركزو الطبقتين.

وقد تماهى الطلاب مع العرض وابدوا اصغاء واهتماما ملفتين للنظر لما تحمله الرواية والمسرحية من تماس وملامسة ومحاكاة صادقة لواقع حياتنا المرير.

كما وشارك طلاب الحوادي عشر من المدرسة الثانوية الشاملة كفر قرع على اسم المرحوم احمد عبد الله يحيى في العرض الثاني لمسرحية "عائد الى حيفا" وقد عاش الطلاب ساعة من التجوال في سراديب ذاكرة حيفا الفلسطينية وكل هذه التناقضات الفكرية حين عودة صفية وزوجها للبحث عن ببيتهم في حيفا وعن ابنهم خلدون الذي "اخذته" ام يهودية وبات يهودي الفكر والمشاعر. ويدور نقاش تاريخي حتمي حتد بين "خلدون" اليهودي ووالده الاصلي يجسد وجع التهجير والغربة والضياع.

وفي تعقيب له فقد اكد المحامي حسن محمد عثامنة استمرار دعم مجلس كفر قرع المحلي للفعاليات الثقافية الهادفة التي تتماشى مع الرؤيا القيادية لطلابنا نحو تنشئة جيل قائد وواعد ومميز في كفر قرع.

وقد عبر طلاب المدرستين عن سعادتهم الكبيرة بالمضمون الراقي والاداء المسرحي الشيق لمسرحية "عائد الى حيفا". 

مقالات متعلقة