الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

انتخابات هادئة في كفرمندا.. قائمة الائتلاف المنداوي تنتخب علي زيدان مرشحا للرئاسة

كل العرب
نُشر: 15/02/18 13:22,  حُتلن: 17:43


علي خضر زيدان- مرشح قائمة الائتلاف المنداوي لانتخابات المجلس 

هذا الامر يعني تنحي الرئيس الحالي المهندس طه فوزي زيدان

علي الخضر كان قد طرح نفسه قبل سنتين ونصف لكن موانع قانونية تتعلق بعمله في المجلس منعت منه خوض الانتخابات

الى اللحظة لم يعلن أي شخص عن ترشحه لرئاسة المجلس ولكن هناك حديث عن امكانية ترشح مؤنس عبد الحليم وهو نجل الراحل طه عبد الحليم ومحمد يوسف قدح

علم موقع العرب أن التحركات الانتخابية في كفرمندا قد بدأت منذ حوالي اسبوعين ، والسؤال الذي يطرحه المواطن المنداوي هو: هل سيرشح رئيس المجلس الحالي المهندس طه فوزي زيدان نفسه لدورة رئاسية جديدة ام لا؟ علما بأن زيدان انتخب لرئاسة المجلس بعد وفاة الرئيس السابق المرحوم طه عبد الحليم قبل نحو سنتين ونصف، ومن المعلومات المتوفرة لدينا فإن المهندس طه زيدان يريد مواصلة مهامه كرئيس للمجلس، فقد عُلم من مقربين له بأنه نجح في ادارة المجلس بصورة رائعة وعليه ينبغي أن يواصل المشوار. لكن المشكلة التي تواجه طه زيدان أنه ووفقا للمعلومات التي استقينها من مصادر مطلعة أن المهندس طه زيدان التزم بالتنحي وعدم خوض الانتخابات مرة اخرى، ذلك لان علي خضر زيدان كان المرشح الابرز بعد وفاة المرحوم طه عبد الحليم وعليه اجماع في عائلة زيدان لكنه لم يتمكن من خوض الانتخابات نتيجة للسبب قانوني يتعلق في استقالته من منصبه سكرتيرًا للمجلس في حينه واعتبر علي رئاسة طه زيدان امانة ينبغي اعادتها لأصحابها. 


 طه فوزي زيدان رئيس مجلس كفرمندا الحالي

ونتيجة لرغبة طه زيدان الترشح تم الاحتكام الى قاعدة قائمة الائتلاف وبمبادرة من رئيس لجنة المتابعة السابق ورئيس المجلس المحلي الاسبق محمد زيدان أبو فيصل تم قبل عدة ايام التصويت على هوية المرشح للانتخابات المقبلة، وعُلم من مصدر موثوق أن علي الخضر زيدان فاز بثقة المصوتين وهم من عائلة زيدان وعائلات اخرى في القرية تتبع للائتلاف المنداوي.


وأضاف المصدر أنه تم عقد لقاء في منزل رئيس المجلس طه زيدان وبارك الخطوة ، ومع هذا لم يعلن علي خضر زيدان بشكل رسمي ترشحه لرئاسة المجلس ذلك لأنه يعمل موظفا في المجلس، ووفقا للقانون يتوجب عليه الاستقالة من منصبه قبل موعد الانتخابات بتسعين يوما، وعلم أن علي قدم استقالته مؤخرا من اللجان الفرعية في المجلس تمهيدا للمعركة الانتخابية.

على صعيد اخر لم يعلن أي شخص عن ترشحه لرئاسة المجلس حتى اليوم ولكن هناك حديث عن امكانية ترشح مؤنس عبد الحليم وهو نجل الراحل طه عبد الحليم ، كذلك من الممكن ان يترشح ايضا محمد يوسف قدح الذي نافس على رئاسة المجلس امام المهندس طه زيدان قبل سنتين ونصف.


محمد زيدان (أبو فيصل)-  رئيس المجلس المحلي الاسبق 


 المربي محمد يوسف قدح 

مقالات متعلقة