الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

أضرار التدخين ومحاذيره الشرعية والصحية في اعداديات وثانويات أم الفحم

كل العرب
نُشر: 14/02/18 17:37,  حُتلن: 18:36

 قامت مجموعة من الأطباء والمختصين والأئمة بزيارة المدارس وتقديم محاضرات حول التّدخين ومضآرّه 

وصل إلى موقع العرب بيان صحفي، جاء فيه ما يلي:"اختتمت رابطة الائمة في مدينة أم الفحم سلسلة محاضرات حول أضرار التدخين ومحاذيره الشرعية والصحية في ثانويات واعداديات البلدة. حيث قامت مجموعة من الأطباء والمختصين والأئمة بزيارة المدارس وتقديم محاضرات حول التّدخين ومضآرّه".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"وفي حديث مع د. مشهور فواز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم؛ أفاد قائلا:"تأتي هذه الحملة التوعوية من ضمن سلسلة الحملات التربوية الشهرية التي تقوم بها رابطة الائمة في اعداديات وثانويات المدينة وكان آخرها هذه الحملة المباركة التّي لقيت ترحاب المدرسين والمدراء والطلبة لكونها تخاطب الواقع وتعالج ظاهرة تتنامى بصورة غير اعتيادية في الآونة الأخيرة".
وأضاف د. فواز:"وفي هذا المقام أوجّه رسالة نصح للاهل الكرام بأن يكونوا قدوة لأبنائهم باجتناب هذه الآفة والإقلاع عنها فهم مصدر التقليد والاتباع الأول للأبناء واذكّر بذلك أيضا المدرسين الذّين هم المثل الأعلى للطلاب وأناشد الاخوة الباعة والتجار بعدم بيع الدّخان خصوصا للشباب القاصر فإنّ الوزر في بيعهم مضاعف وهم بذلك يساهمون في الاضرار الصحي والاجتماعي على حدّ سواء وقد جاء في الأثر " لا ضرر ولا ضرار. ولا يسعني في نهاية المطاف إلاّ أن اتقدّم بجزيل الشكر والامتنان لجميع الائمة والأطباء والمختصين الذّين ساهموا في إنجاح هذه الحملة". 

مقالات متعلقة