الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

سلسة ورشات عمل لكوادر المعلمين بإشراف قسم التطوّر المهني في أكاديمية القاسمي

كل العرب
نُشر: 14/02/18 16:32,  حُتلن: 17:27

د. سمير مجادله، رئيس قسم التطوير المهني :

هذه الورشات تقدم الخبرة العملية بما يتناسب ومهارات المعلمين واهتماماتهم وقيمهم وثقافة مدارسهم التنظيمية

عمّمت أكاديمية القاسمي بيانًا، جاء فيه:"قام قسم التطوير المهني مؤخراً بتوفير سلسلة من ورشات العمل المختصة بالتطوير المهني لكوادر المعلمين في الدرجات العليا والتي من شأنها مساعدتهم على اكتساب المعرفه والمهارات والسلوكيات اللازمة لإدارة سيرورتهم المهنية على المدى القريب وعلى المدى البعيد لذلك فقد صممت سلسلة من ورش العمل في محاور : المعلم المبادر، المعلم الباحث والمعلم المتبني".


خلال الورشات

وتابع البيان:"د. سمير مجادله، رئيس قسم التطوير المهني تحدّث عن اهمية عقد هذه الورشات وقال بأن هذه الورشات تقدم الخبرة العملية بما يتناسب ومهارات المعلمين واهتماماتهم وقيمهم وثقافة مدارسهم التنظيمية. ويقوم المعلم المتدرب بتحضير نماذج تتيح له إدخال مفاهيم جديدة للسيرورة التدريسية من خلال مقترحات يعمل على صقلها في السنة الاولى من التحاقه بالورشة بإرشاد محاضرين، محاضرات مختصين، مختصات في المجال المعني وفي السنة التي تليها يقوم بتجريب اقتراحه في الميدان معتمدا التعاون والعمل الجماعي مع ادارة مدرسته وزملاءه/ وزميلاته المعلمين/ المعلمات.
وفي النهاية، يعود المعلّم الى ورشة العمل لمناقشة ما تم تطبيقه والتحقق من فائدته المرجوة على طاولة مستديرة تقدم خلالها التوصيات والاقتراحات للتعديل ان لزم الامر"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة