الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم تجري تمرين الطوارئ

كل العرب
نُشر: 14/02/18 14:06,  حُتلن: 14:12

المدرسة في البيان:

يهدف التمرين الى تدريب الطلاب على التصرف السليم في أوقات الخطر في حال سقوط صواريخ وقذائف في انحاء البلاد

وصل إلى موقعه العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الشاملة في كفرقاسم جاء فيه ما يلي: "شارك صباح الثلاثاء 13-2-2018 طالبات وطلاب المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم في تمرين الطوارئ القطري والذي تقوم عليه الجبهة الداخلية ويمرر من قبل وزارة التربية والتعليم في جميع المدارس في اسرائيل".


من المدرسة 

وأضاف البيان: "ويهدف التمرين الى تدريب الطلاب على التصرف السليم في أوقات الخطر في حال سقوط صواريخ وقذائف في انحاء البلاد. وشمل هذا اليوم تمرينًا وشرحًا حول أهمية هذا التمرين والتأكد من جاهزية المدرسة في حال الخطر عند وقوع صواريخ وقذائف واصابة المدرسة بشكل مباشر. هذا وفور سماع صافرة الإنذار والتي دوت في أنحاء المدرسة في تمام الساعة العاشرة، هرع الطلاب للاحتماء في الملاجئ والأماكن المخصصة لهذا الغرض. وشحر كربو الصفوف للطلاب وأرشدوهم إلى كيفية التصرف في حالة الطوارئ. يجدر أن نذكر أن مركز الأمن والسلامة في المدرسة المربي مرسي بدير ساهم في تنظيمِ هذا اليومِ بالتنسيق مع إدارة المدرسة والتخطيط له بمشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية والعاملين فيها".

وتابع البيان: "وفي حديث مع مدير المدرسة الشيخ الأستاذ إياد عامر قال:" بداية نسأل الله العلي القدير أن تنعم بلادنا بالأمن والأمان، لكن من المهم جداً لطلابنا إكتساب مهارات التصرف والسلوك في حالة وقوع حالات طوارئ في البلاد، الأمر الذي يجنبهم الأذى والضرر، والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين. وأشار الى "أن هذه الفعالية أتت لفحص جاهزية المدرسة لمثل هذه الحالات والتعرف على النواقص التي قد تفتقرها المدرسة، من أجل العمل على التزود بها".

واختتم البيان: "وأثنى على التعاون الموجود بين جميع أفراد الأسرة التعليمية لأجل نجاعة هذا اليوم من خلال تعاونهم ومساعدتهم في تذويت أهمية التحضيرات لحالات الطوارئ والتخفيف من حدة الخوف والهلع في مثل هذه الحالات" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة