سياحةTourism

ميلانو مدينة سياحية ساحرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غائم جزئ
26

القدس
غائم جزئ
27

تل ابيب
غائم جزئ
27

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئ
27

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ميلانو الإيطالية..مدينة سياحية ساحرة بامتياز

نعرّفكم اليوم أكثر إلى مدينة ميلانو الإيطالية، وهي ثاني أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان بعد روما وعاصمة إقليم لومبارديا. وتشمل مقاطعات ميلانو، وبيرغامو، وكومو، وليكو، ولودي، ومنزا وبريانسا، وبافيا، وفاريزي، ونوفارا. تُعد منطقة ميلانو ا

ميلانو هي المركز الصناعي والتجاري والمالي الرئيس في إيطاليا ومدينة عالمية رائدة

تجذب ميلانو حوالي مليوني زائر سنويًا بفضل متاحفها الهامة ومسارحها ومعالمها العديدة


نعرّفكم اليوم أكثر إلى مدينة ميلانو الإيطالية، وهي ثاني أكبر مدن إيطاليا من حيث عدد السكان بعد روما وعاصمة إقليم لومبارديا. وتشمل مقاطع ات ميلانو، وبيرغامو، وكومو، وليكو، ولودي، ومنزا وبريانسا، وبافيا، وفاريزي، ونوفارا. تُعد منطقة ميلانو الحضرية جزءاً مما يُسمّى الموزة الزرقاء، التي تُمثل أعلى مناطق أوروبا كثافةً سكانيةً وصناعيةً.

ميلانو هي المركز الصناعي والتجاري والمالي الرئيس في إيطاليا ومدينة عالمية رائدة. وتستضيف المدينة بورصة إيطاليا (البورصة الرئيسية في البلاد)، بالإضافة إلى مقرات أكبر البنوك والشركات الوطنية. وتجذب ميلانو حوالي مليوني زائر سنويًا بفضل متاحفها الهامة ومسارحها ومعالمها العديدة، كما أنّ ميلانو هي إحدى أكبر عواصم الموضة والتصميم على مستوى العالم، وتستضيف عدة أحداث ومهرجانات عالمية مثل أسبوع الموضة، ومعرض الأثاث -الذي يُعد الأكبر من نوعه في العالم.

اهم الاماكن السياحية في ميلانو
ساحة دومو
من اشهر الاماكن السياحية في ميلان وتعتبر وجهة رئيسية لسياح المدينة بسبب احتضانها لكاتدرائية دومو الشهيرة احدى اكبر الكاتدرائيات في العالم بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي. وتضم الساحة ايضاً مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، وفي العديد من المناسبات تتحول الساحة الى صالة مفتوحة للاحتفالات تقام فيها العروض الغنائية والفنية، وتعد من اهم اماكن السياحة في ميلان.

مسرح لا سكالا
واحد من اشهر دور الاوبرا في العالم افتتح سنة 1778، يقع المسرح في مدينة ميلان ايطاليا داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الاكبر في ايطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين. بإمكان سياح مدينة ميلان زيارة المسرح والاستمتاع بعروض الاوبرا من خلال الحجز المسبق على موقع دار الاوبرا الرسمي ويعد من اهم اماكن السياحة في ميلان.

كاتدرائية ميلانو
ثالث اكبر كاتدرائية في اوروبا ومن اشهر معالم السياحة في ميلان، تحوي الكاتدرائية العديد من الرسوم واللوحات التي رسمها كبار الفنانين. تعتبر كاتدرائية ميلانو ايطاليا من المواقع الاثرية السياحية نظراً لتجسيدها الحضارة والفنون الاوروبية في كل زاوية وتفصيل من تفاصيلها.

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني
من اقدم المجمعات التجارية في العالم يعود تاريخه الى القرن 19، يعتبر المجمع من اهم الاماكن السياحية في ميلان حيث يستقطب الكثير من السياح والسكان المحليين الذين يأتون بغرض التسوق في افخم المتاجر العالمية أو تناول الطعام في واحد من المطاعم المميزة التي تقع بداخله.

أكواريوم سيفيكو دي ميلان
يضم الاكواريوم في مدينة ميلانو اكثر من 100 نوع مختلف من الاحياء البحرية التي جمعت من السواحل الايطالية وانهار وبحيرات ايطاليا وهي موزعة ضمن احواض كبيرة. يضم مبنى الاكواريوم مكتبة للعلوم البحرية مفتوحة للزوار، ولذلك يعد من اهم الاماكن السياحية في ميلان.

قوس السلام
بورتا سيمبيون او قوس النصر هو عبارة عن بوابة ضخمة لها شكل القوس تعود الى القرن التاسع عشر. وتقع في المنطقة المركزية لمدينة ميلان حيث تحيط بها عدة شوارع هامة.

قلعة سفورزيسكو
قلعة تاريخية تعود الى القرن الخامس عشر وقد بنيت بأمر من دوق ميلانو فرانشيسكو سفورزا الأول. وتعتبر من اكبر قلاع اوروبا وتضم العديد من المتاحف ومجموعة كبيرة من المعروضات الفنية القديمة والحديثة لأشهر الفنانين في ايطاليا والعالم.

متحف ليوناردو دافنشي
يعتبر متحف ليوناردو دافنشي من اهم المتاحف في مدينة ميلان ايطاليا حيث يضم العديد من القطع الاثرية واللوحات الفنية والاعمال الهندسية للفنان المشهور ليوناردو دافنشي ويعد من اهم الاماكن السياحية في ميلان.

كلمات دلالية
مسيرات العودة: الجمعة القادمة من غزة الى الضفة