الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

حقوق الفتاة العربية في سوق العمل/ بقلم: ملاك مواسي

كل العرب
نُشر: 13/02/18 18:02,  حُتلن: 10:48

ملاك مواسي في مقالها:

بعد ان تنهي دراستها الثانوية تواجه التمييز وهي في اول عمرها تلك هي الفتاة العربية

تنهي الفتاة العربية دراستها الثانوية لتواجه استغلال اصحاب المال بتقدير جهودها بشواقل معدودة اصبح اصحاب المتاجر يستغلون الفتايات ودفع لهن اجور قليلة عدا عن الاساءة والاستغلال.

اصبحت الفتاه تواجه اقصى انواع التفرقة وهي في مقتبل عمرها فالاجر التي تحصل عليه مقابل العمل اقل من الاجر الادنى المعترف به ومن هنا يتجلى المس بحقوقها. نرى بهذا مشكلة تتفشى في مجتمعنا العربي وتعامل لا يعكس قيم ومبادئ المجتمع. ان المبلغ التي تتقاضاه الفتاة على ساعات عملها هو من 10الى 15 شاقل للساعة الواحدة وهذا لا يعكس المبلغ المصادق عليه للساعة إذ أنّ المبلغ الادنى للساعة هو28.49 . نعم 28.49 دون شروط جنس ودون شروط عرق او دين ان هذا المبلغ لكل عامل وانه المبلغ الادنى للساعة الواحدة. من حق الفتاة ان تتمتع بظروف عمل مناسب مع توفر حقوقها فكما ان اصحاب العمل يطالبون بالوفاء والاخلاص والامانة عليهم توفير اجواء وظروف واقل ما بها توفير الحقوق المصادر عليها للعاملة في سوق العمل. لكل فتاة.. من حقك ان تتمتعي بحقوقك من حقك ان تحصلي على حقوقك. عليكِ ان ترفضي الاساءة والاهانة.

طالبة عمل اجتماعي سنة اولى- باقة الغربية

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة