اغلاق
اغلاق

أخبار

النائب وائل يونس في خطابه الأول: يشرفني أن اكون اول نائب من عارة خدمة لشعبي

فور انتهاء النائب وائل يونس من خطابه, اعتلى النائب د. أحمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, المنصة وقام بتهنئة النائب وائل يونس بدخوله الى الكنيست متمنيا له النجاح والتوفيق في خدمة أبناء شعبنا وبلداتنا العربية

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2018-02-13 09:19:54 A A

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" دخل يوم الاثنين، الى الكنيست رسميا النائب عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة وائل يونس من قرية عرعرة في المثلث الشمالي خلفا للنائب يوسف العطاونه عن الجبهة, والذي كان قد قدم استقالته الى الكنيست قبل عدة أيام".



واضاف البيان :" في خطابه الأول أمام الهيئة العامة للكنيست قال النائب وائل يونس: "ادخل اليوم الى الكنيست نائبا عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة ليكون لي شرف تمثيل وخدمة بلداتنا العربية ومجتمعنا العربي كأول نائب من قرية عاره عرعره في المثلث. كان لي الشرف ان أكون احد مؤسسي العربية للتغيير في سنوات التسعين, هذا الحزب الذي يعرفه الناس من نشاطه المتميز في الميدان والبرلمان, برئيسه النائب د. أحمد الطيبي وزميلي المحامي اسامه السعدي الذي كان قد قدم استقالته تنفيذا لاتفاق التناوب قبل عدة أشهر. انضم اليوم الى زملائي في القائمة المشتركة التي حصلت على ثقة أبناء شعبنا ووصلنا الى الكنيست لكي نمثل هذه الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل وخدمة لبلداتنا العربية".

وأضاف يونس: "يعاني مجتمعنا العربي من سياسة التميز في كافة مجالات الحياة وهناك تحديات كثيرة أمامنا تتطلب منا عملا جديا وممنهجا. وعلى رأسها السلاح والعنف والجريمة هذا السرطان الذي ينهش مجتمعنا. أضع هذا الموضوع على سلم اولوياتي سعيا للقضاء على هذه الظاهرة المستفحلة من خلال تحضير خطة طوارئ لتجفيف مصادر العنف والجريمة في المجتمع العربي. كذلك ساتابع قضايا البنية التحتية والمواصلات في البلدات العربية التي تعاني من شح الميزانيات في هذا المجال, وكان هذا جليا بعد العاصفة الأخيرة التي أظهرت عدم جاهزية البنية التحتية في عدد كبير من البلدات العربية".

وأضاف يونس: "اليوم هناك أكثر من 160 ألف مواطن عربي يسكن في المثلث الشمالي, ولا يوجد حتى منطقة صناعية واحدة, وهذا يعكس الصورة القاتمة عن الوضع الحالي في المثلث الشمالي تحديدا, بالإضافة الى القضايا الحارقة الأخرى, وعلى رأسها قضية الأرض والمسكن وشبح الهدم الذي يهدد الف البيوت التي ترفض الدولة منحها التراخيص".

وقال يونس: " تتجه أنظارنا في الفترة الأخيرة الى الوضع الإنساني الخطير في غزة هاشم, والذي ينذر بكارثة إنسانية تحصل هناك, حيث يعيش مئات الالاف من السكان دون كهرباء وشح في الماء والغذاء والمسؤولية الأولى في هذا الوضع القائم تقع على عاتق الحكومة الإسرائيلية ورئيسها نتنياهو.. الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر غزة برا وبحرا وجوا هو المسؤول الأول عن هذا الوضع".

وأنهى يونس: "سأعمل خلال تواجدي في الكنيست الى جانب زميلي النائب د. أحمد الطيبي في لجة تشغيل العرب والمساواة الاجتماعية والتي كانت قد صادقت الكنيست على اقامتها الأسبوع الفائت حيث سأسلط الضوء على القضايا التي ذكرتها في خطابي وتلك التي تحتاج منا كنواب عرب ممثلين عن الأقلية العربية في الداخل طرحها ومتابعتها. أوجه ندائي لكم من هذا المنبر, عربا ويهودا, تعالوا لنعمل سويا من اجل سد الفجوات ومواجهة كافة التحديات والعوائق التي تقف في طريقنا, من أجلنا ومن أجل مستقبل أبنائنا. استلم منصبي اليوم لأكون عنوانا لكم, مع باقي زملائي من القائمة المشتركة".

وفور انتهاء النائب وائل يونس من خطابه, اعتلى النائب د. أحمد الطيبي, رئيس العربية للتغيير – القائمة المشتركة, المنصة وقام بتهنئة النائب وائل يونس بدخوله الى الكنيست متمنيا له النجاح والتوفيق في خدمة أبناء شعبنا وبلداتنا العربية معبرا عن فخره واعتزازه بأن يكون للعربية للتغيير أول نائب من قرية عاره عرعره في المثلث الشمالي الحبيب.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com