الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

الجالية الفلسطينية في رومانيا تستضيف النائب د. يوسف جبارين

كل العرب
نُشر: 12/02/18 17:54,  حُتلن: 18:09

جاء في البيان:

عرض النائب جبارين في مداخلته المركزية أمام المشاركين الممارسات والإجراءات العنصرية التي تعاني منها الأقلية الفلسطينية في اسرائيل

الجالية الفلسطينية للنائب جبارين:

انتم ملح الارض ونتعلم من صمودكم

 عمّم المكتب البرلماني للنائب د.يوسف جبارين بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"تلبية لنداء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية من اجل احياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في اسرائيل، نظمت السفارة الفلسطينية في رومانيا للسنة الثالثة على التوالي مهرجانًا سياسيًا وثقافيًا لدعم نضال الأقلية الفلسطينية في إسرائيل بمشاركة النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة)، رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة والسفير الفلسطيني فؤاد كوكالي. وقد حضر البرنامج العشرات من السياسيين والدبلوماسيين بالاضافة الى عدد من سفراء الدول العربية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في رومانيا وممثلي الجالية العربية والفلسطينية".


خلال اللقاء

وتابع البيان:"في كلمته أمام المشاركين رحب السفير كوكالي بالحضور، وشكر مشاركتهم وتضامنهم مع حقوق الفلسطينيين في اسرائيل، كما وجه الشكر للدكتور يوسف جبارين، عضو قيادة لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب في اسرائيل، الذي حل في بوخارست خصيصا للمشاركة في البرنامج".

واضاف البيان:"وعرض النائب جبارين في مداخلته المركزية أمام المشاركين الممارسات والإجراءات العنصرية التي تعاني منها الأقلية الفلسطينية في اسرائيل والمتمثلة بالتشريعات القانونية الإقصائية التي اتخذتها وتتخذها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، والتي أتاحت للسلطات الإسرائيلية تضييق الخناق على مواطنيها من العرب الفلسطينيين وتحويل حياتهم اليومية لمعاناة مستمرة، بداية بمصادرة أراضيهم، ومرورًا بالإجراءات التي من شأنها الحد من تطورهم الاقتصادي والثقافي كأفراد وكمجموعة، وسياسات عنصرية في جميع المجالات، الاجتماعية والثقافية والسياسية.
وأطلع النائب جبارين المشاركين على إحصائيات ومعلومات تعكس بوضوح السياسة العنصرية للسلطات الإسرائيلية تجاه مواطنيها العرب وذلك في ظل تغييب اقليمي ودولي لهذه السياسات، وهو تغييب تستغله إسرائيل للمضي بالمزيد من سياسات التهويد. ومن ناحية أخرى، شدد النائب جبارين على تصميم المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل على التمسك بأرضهم وحماية حقوقهم بوطنهم مؤكدًا أن نضالهم مستمر من أجل الهوية والكرامة والمساواة، وأن هذا هو خيارهم الوحيد على أرض الآباء والأجداد.
كما وجه جبارين نداء للدول الديموقراطية في العالم من اجل ممارسة ضغوطات سياسية واقتصادية على الحكومة الإسرائيلية لكي تحترم حق مواطنيها العرب في العدالة الاجتماعية والمساواة الكاملة، مؤكدًا أن لجنة المتابعة العليا والتي تضم جميع الأحزاب والفعاليات السياسية، عازمة على المضي في نضالها لتدويل قضية الأقلية الفلسطينية في اسرائيل".

واختتم البيان:"وشارك العديد من الحضور بمداخلاتهم في ختام البرنامج، حيث أكد المتحدثون على دعمهم وتقديرهم لصمود الفلسطينيين في الجليل والمثلث والساحل والنقب. وأكدت الجالية الفلسطينية ان الفلسطينيين في الداخل هم ملح الارض وان صمودهم ونضالهم هو رسالة أمل يتعلم منها كل الفلسطينيون"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY