الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

دار البلدية في باقة الغربية تعقد حملة مكثفة لإغلاق أوكار الكحول

كل العرب
نُشر: 11/02/18 15:48,  حُتلن: 17:15

بلدية باقة في البيان: 

جاءَت الحملة بأمر من رئيس البلديّة، المحامي أبو مخّ، الذي صرّحَ أنّه لن نسمحَ في باقتنا الغالية بتواجد أوكار للكحول أو للسموم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربية جاء فيه ما يلي: "عمّم النّاطق الرّسميّ لدار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، الطّيّب غنايم، بيانًا حول حملة لمداهمة أوكار الكحول، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، جاءَ فيه: "تطبيقًا للتوصيات التي أفرزها الاجتماع الذي عُقِدَ في ديوان مدينة باقة الغربيّة، قبل أقلّ من شهر، وشارَكَت فيه كافّة المركّبات السّياسيّة والاجتماعيّة في مدينة باقة الغربيّة والحركات الإسلاميّة المختلفة واللجنة الشّعبيّة ولجنة الإصلاح، مع حضور رئيس البلديّة، المحامي مرسي أبو مخّ، تمّ في نهاية الأسبوع المنصرم، تفعيل حملة مداهمة لأوكار الكحول المتواجدة في أكثر من موقع داخل المدينة. وقام أفراد الشّرطة البلديّة بتفريغ وإلقاء قناني الكحول التي عُثِرَ عليها في أوكارٍ من أماكنَ مختلفة في البلدة، ناهيك عن إيقاف سائقي سيّارات على مداخل البلدة، وإجراء فحص للكحول في أجسادهم، عن طريق النّفخ".


الصور من البلدية

وأضاف البيان: "وجاءَت الحملة بأمر من رئيس البلديّة، المحامي أبو مخّ، الذي صرّحَ أنّه لن نسمحَ في باقتنا الغالية بتواجد أوكار للكحول أو للسموم، على اختلاف أنواعها، لأسباب دينيّة، ثقافيّة وحضاريّة، نرفضها رفضًا قاطعًا لا جدالَ فيه. وأضافَ أنّ هذه الظّاهرة تُعْتَبَرُ حاضنةً لبيئات مجتمعيّة تأتي بالضّرر الأكيد على حلقات أكبر فأكبر من شرائح مجتمعنا عمومًا، وشرائح الأجيال الشّابّة على وجه الخصوص".

وتبع البيان: "وأكّدت رجالات وشخصيّات باقيّة، من أطياف مختلفة، أنّ جميعها تتّحد على هدف واحد في هذا السّياق، وهو الوقوف في وجه كافّة هذه الظّواهر السّلبية والمقيتة التي لا تجلب إلّا المصائب على مجتمعنا المحافظ. وتهيب دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، في هذا السّياق، بأهالينا، مواكبة ومتابعة ومراقبة بناتنا وأبنائنا، ورصد أيّ ظاهرة غريبة من شأنها أن تدلّ على خلل في حياتهم. أبناؤنا وبناتنا أمانة عُليا – لن نتنازل عن الحفاظ عنها" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة