اغلاق
اغلاق

أخبار

انتخاب المطران ياسر عياش نائبا بطريركيا للروم الكاثوليك في القدس

 المطران عياش كان قد شغل في الماضي موقع النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الاردن

طبيعي نحبّ البرتقال بكل طعماته.. وإنتو شو بتحبّوا؟ طبيعي نحبّ البرتقال بكل طعماته.. وأنتو شو بتحبّوا؟ اضغطوا عنا لتتعرفواعلى خبير البرتقال
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة
نشر: 2018-02-10 14:08:31 A A

أعلن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة في بيان له عن انتخاب المطران ياسر عياش نائبا بطريركيا للروم الكاثوليك في القدس. وجاء في البيان:"يتقدم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بأحر التهاني لسيادة المطران ياسر عياش بمناسبة انتخابه امس من قبل سينودس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك نائبا بطريركيا في القدس خلفا لسيادة المطران يوسف-جول زريعي الذي كان قد تقاعد من هذا المنصب بسبب بلوغه سن التقاعد القانوني".


المطران ياسر عياش (الصورة من  مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية)

وأضاف البيان:"وإذ يرفع المجلس شكره لله على انتخاب المطران عياش نائبا بطريركيا في القدس وعلى الخدمات الجليلة التي قام بها المطران زريعي، فإن المجلس يتمنى التوفيق للمطران عياش في موقعه الجديد ويتمنى كل خير للمطران زريعي".

وتابع البيان:"الجدير بالذكر أن المطران عياش كان قد شغل في الماضي موقع النائب البطريركي للروم الكاثوليك في الاردن، وهو من مواليد 4 شباط 1955 في شطنا (بالقرب من مدينة اربد) في الاردن. وكان قد سيم كاهنا في 2 تموز 1987 ورقي الى درجة الاسقفية في 13 تشرين اول 2007"، إلى هنا البيان.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com