الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

مشاركة فعالة في بطولة كرة القدم بمنطقة المروج للطلاب العرب واليهود

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 08/02/18 16:29,  حُتلن: 16:45

في إطار المباريات الإقليمية يحظى الطلاب بلقاءات مع طلاب آخرين من بلدات ومناطق سكنية أخرى، الذين ينتمون الى خلفيات ومن الممكن ديانات مختلفة

أُقيمت البطولة الثانية لمنطقة المروج لبرنامج تعادل في ملعب مجدال هعيمق للمدراس الابتدائية. وقد شارك 200 طالب ما بين أعمار 9-12 من المدارس التالية: مدرستان من نتسيرت عيليت، 3 مدارس من أم الفحم، مدرستان من الناصرة، مدرسة من الزرازير، مدرسة من إكسال، مدرسة من دبورية، مدرستان من بيسان ومثلهما من البلد المضيف هعيمك.


خلال البطولة

برنامج تعادل (שער שוויון) هو منظمة تعليمية، إجتماعية ورياضية التي تسعى لأقامة إطار ناجع للاولاد والشباب من مناطق لا تحظى بأهمية اجتماعية في اسرائيل. المنظمة تقيم مجموعات في المدراس، وهذه المجموعات تدمج تدريبات في كرة القدم وتشارك في بطولات بالإضافة الى مراكز تعليمية لتقوية وتعزيز المهارات الثقافية الدراسية وترسيخ القيم. في إطار المباريات الإقليمية يحظى الطلاب بلقاءات مع طلاب آخرين من بلدات ومناطق سكنية أخرى، الذين ينتمون الى خلفيات ومن الممكن ديانات مختلفة.

وخلال المباريات يسلط الضوء على التعامل والتصرفات الرياضية، وحتى يتم تقديم كأس"المجموعة الخلوقة" التى تتسم بالتصرفات والاخلاق الرياضية. في السنة الماضية، وهي التاسعة منذ اقامة الجمعية، شارك في برنامج التعادل 3500 لاعب، تتراوح أعمارهم ما بين 9-16 عاما من 220 مدرسة ابتدائية واعدادية وثانوية من شتى مناطق البلاد.
 

مقالات متعلقة