جامعات / مدارسStudents

ثانوية جلجولية: مجلس الطلاب يبرق 3 رسائل هامة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
28

حيفا
غائم جزئ
28

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
غائم جزئ
28

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ثانوية جلجولية: مجلس الطلاب يبرق 3 رسائل هامة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:عقد اليوم الاربعاء الموافق 7.2.2018 مجلس الطلاب البلدي اجتماعا مستعجلا عقب الحدث المستهجن والاجرامي الذي حصل في احدى المدارس ومن خلاله تم إطلاق النار على طالب داخل الحرم المدرسي. وقد تشاور


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي:"عقد اليوم الاربعاء الموافق 7.2.2018 مجلس الطلاب البلدي اجتماعا مستعجلا عقب الحدث المستهجن والاجرامي الذي حصل في احدى المدارس ومن خلاله تم إطلاق النار على طالب داخل الحرم المدرسي. وقد تشاور اعضاء المجلس حول الخطوات المزمع اتخاذها في هذا الصدد. بداية يتمنى مجلس الطلاب البلدي كفر قاسم ممثلا عن كافة الطلاب والطالبات في البلدة الشفاء التام والعاجل للطالب المصاب، داعين الله الا يتكرر هذا العمل الاجرامي مع أي شاب او شابة من مجتمعنا واهلنا. وقد أبرق المجلس بثلاث رسائل هامة لجهات مختلفة:

الرسالة الاولى: للطلاب والطالبات
طلابنا الاعزاء، ان هذا العمل الجبان لا يصب في مصلحتنا ولا يقدم لمستقبلنا الا مزيدا من الالم والمعاناة والخوف. نحن كطلاب وطالبات، كشباب وشابات لدينا المسؤولية والواجب تجاه أنفسنا اولا وتجاه مجتمعنا. ان عمليات العنف المنتشرة في مجتمعنا هي نتاج عوامل كثيرة اهمها عدم وجود مسؤولية لدى الطالب وافتقاره للقدرة على حل مشاكله واختلافاته مع الاخر من خلال الحوار الحضاري مما يضطره لاستعمال وسائل عنيفة لتغليب فكرته ورأيه.

الرسالة الثانية: للمجتمع والاهل
اهلنا الاعزاء، مجتمعنا الكريم، نحن ابناؤكم، حاضركم ومستقبلكم، نتفهم مسؤولياتكم وكدحكم من اجل ضمان مستقبلنا، لكن نرجو منكم الا تنغمسوا في العمل لمستقبلنا ويكون الثمن حاضرنا. لدينا القدرات والاحلام، لدينا الارادة والرؤية، لدينا الطاقات والافكار. نحتاج لدعمكم ووجودكم الى جانبنا حتى ننمو ونتقدم.

الرسالة الثالثة: للمدارس والمسؤولين
الى مدارسنا والمسؤولين عنا في كافة المحافل، نحن من مسؤوليتكم، وامننا في ايديكم. نضع ايدينا في ايديكم للنهوض بشبابنا وشاباتنا الى مستقبل مشرق، والعمل سويا لتقديم الافضل لطلابنا, مؤكدين على حقنا في الامن داخل مدارسنا وخارجها, حتى نستطيع النمو في بيئة ايجابية وداعمة.

ختاما يعلن مجلس الطلاب البلدي عن نيته البدء بخطوات عملية تتبع هذا البيان لتكون استمرارا لنهجنا في رفض العنف بكافة اشكاله وذلك من خلا نشاطات وفعاليات لتعزيز قيم التسامح, الاخوة ولغة الحوار بين افراد المجتمع كافة" - الى هنا نص البيان.

كلمات دلالية
فكّر صحي وتَصرف صح/بقلم: عناق مواسي