جامعات / مدارسStudents

مديرة ثانوية جلجولية: نناشد الطلبة بعدم التغيّب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
29

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
27

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
غيوم متفرقة
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مديرة ثانوية جلجولية: نناشد الطلبة بعدم التغيّب عن الدوام

ما زال سكان قرية جلجولية مندهشون من خبر اطلاق الرصاص على طالب داخل الحرم المدرسي في ثانوية جلجولية واصابته بعيار ناري. ومن جهتها قالت مديرة المدرسة درهكان ريان:" بداية نتمنى الشفاء العاجل للطالب الذي اصيب بعيار ناري، وننتظر عودته لأحضان

مديرة المدرسة درهكان ريان:
لقد مرت المدرسة اليوم بحادث مؤلم للغاية، حيث لم نتوقع ان يقتحم شخصان المدرسة ويطلقا الرصاص على طالب

نناشد جميع الطلبة الحضور يوم غد الخميس الى المدرسة، حيث سيكون لدينا برامج توعية وارشاد، ومعا سنقف سوية لنتخطى هذه المرحلة بكل قوة وعزيمة

رئيس المجلس فائق عودة:
في اعقاب هذا الحادث سيزور يوم غد وزير المعارف والمدير العام للوزارة جلجولية وسنلتقي بهم للتباحث حول ما حصل من اعتداء على المدرسة ولن نستكين حتى تقوم الوزارة بعملها وتنفيذ طلباتنا

في حال لم تقم الوزارة بواجبها تجاه مدارس جلجولية فمن المتوقع ان تُنظم مظاهرة كبيرة وصاخبة امام مكتب وزارة المعارف لواء المركز


ما زال سكان قرية جلجولية مندهشون من خبر اطلاق الرصاص على طالب داخل الحرم المدرسي في ثانوية جلجولية واصابته بعيار ناري. ومن جهتها قالت مديرة المدرسة درهكان ريان:" بداية نتمنى الشفاء العاجل للطالب الذي اصيب بعيار ناري، وننتظر عودته لأحضان عائلته والمدرسة، حيث نعتبره ابنا لنا، تمامًا مثل جميع الطلبة". ثم قالت:" لقد مرت المدرسة اليوم بحادث مؤلم للغاية، حيث لم نتوقع ان يقتحم شخصان المدرسة ويطلقا الرصاص على طالب، اذ ان هذا العمل يعتبر خطيرًا جدا، وفيه مس بالطلبة والمدرسة والهيئة التدريسية".


كما قالت:"نناشد جميع الطلبة الحضور يوم غد الخميس الى المدرسة، حيث سيكون لدينا برامج توعية وارشاد، ومعا سنقف سوية لنتخطى هذه المرحلة بكل قوة وعزيمة. عمليا يوم غد سيزور المدرسة وزير المعارف والمدير العام للوزارة وجهات اخرى ليقدموا لنا الدعم المعنوي، ولا يسعنا الا ان نوجه شكرنا الكبير لكل من ساندنا من لجنة اهالي، مجلس محلي، شرطة، ونسال الله بان لا تتكرر مثل هذه الحوادث الخطيرة".

المجلس المحلي يعقد جلسة طارئة
ومن جانب آخر عقد المجلس المحلي برئاسة فائق عودة وغالبية أعضاء المجلس جلسة طارئة مساء اليوم في بناية المجلس المحلي في جلجولية ،وذلك في اعقاب الهجوم الذي تعرضت له المدرسة الثانوية في البلدة واطلاق النار على احد الطلاب، وقد حضر الجلسة لفيف من وجهاء أهالي جلجولية إضافة الى المفتش طارق أبو حجلة وعضو الكنيست عيساوي فريج من حركة ميرتس،وقد استنكر وشجب فريج عملية اطلاق النار على طالب وهو داخل الحرم المدرسي أشد استنكار وشجب.
المجتمعون ناقشوا القضية وطرحت عدة أفكار للاحتجاج وخاصة الإهمال الحاصل من قبل وزارة الامن الداخلي. رئيس المجلس فائق عودة من جهته وفي بداية حديثه استنكر وشجب بأشد الصور عملية الهجوم على المدرسة واطلاق النار على احد طلابها مما استدعى ايقاف الدراسة في المدرسة،وتابع قائلا: في اعقاب هذا الحادث سيزور يوم غد وزير المعارف والمدير العام للوزارة جلجولية وسنلتقي بهم للتباحث حول ما حصل من اعتداء على المدرسة ولن نستكين حتى تقوم الوزارة بعملها وتنفيذ طلباتنا على اكمل وجه وخاصة قضية الحراسة في المدارس لحفظ الامن والأمان للطلاب . وختم أبو عودة: في حال لم تقم الوزارة بواجبها تجاه مدارس جلجولية فمن المتوقع ان تُنظم مظاهرة كبيرة وصاخبة امام مكتب وزارة المعارف لواء المركز".

 تعقيب مبادرات جمعية صندوق إبراهيم
وتعقيبًا على الحادثة المؤلمة، قال المحامي رسول سعدة، مدير مشروع "مجتمع امن" في صندوق إبراهيم، والذي يهدف الى تحسين الأمن الشخصي للمواطنين العرب: "اطلاق النار على طالب داخل المدرسة الثانوية هو تدهور جديد في مستوى العنف ويوجب الإسراع في تطبيق القانون ضد الجريمة المنظّمة الذي يضرب في البلدات العربية. عام 2017 انقضى مع مئات حالات اطلاق النار و 70 ضحية، لذلك، على سلطات تطبيق القانون والقيادة القطرية بالعمل من أجل تقليص الاحصائيات المدمية والتي حصدت منذ بداية العام 2018 أرواح خمسة مواطنين عرب وأكثر من 40 مصاب نتيجة اطلاق النار او الطعن".

واضاف:"اعتقال المجرمين وتقديم لوائح اتهام وجمع السلاح غير المرخص هم مركبات هامة في معادلة مكافحة الجريمة في البلدات العربية" يضيف المحامي سعدة.


المحامي رسول سعدة

كلمات دلالية
مجد الكروم: الحاجة صبحية مناع تحتفل بعيدها الـ100