الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

علاج انحراف العمود الفقري دون جراحة

كل العرب
نُشر: 07/02/18 13:03,  حُتلن: 07:42

سبّب الانحراف في العمود الفقري عدة آلام أخرى في الجسم، من أبرزها: الألم في الرقبة والظهر، أو المعاناة من المرض العضلي أو حتى العصبي

انحراف العمود الفقري هو أحد ‫تشوهات العظام الخطيرة التي تنشأ أثناء مراحل النمو. ويعد التشخيص ‫المبكر طوق النجاة من هذا المرض، إذ تتحسن فرص العلاج كلما شخص ‫التشوه مبكرا. أمّا أبرز الأسباب التي تقف وراء انحراف العمودي الفقري عند العديد من الأشخاص نذكر السمنة. هذا، ويسبّب الانحراف في العمود الفقري عدة آلام أخرى في الجسم، من أبرزها: الألم في الرقبة والظهر، أو المعاناة من المرض العضلي أو حتى العصبي. مع إصابته بانحراف العمود الفقري، يشعر الشخص بتنميل في أطرافه العلوية والسفلية مع إمكانية المعاناة من نوع من الشلل.


صورة توضيحية

تعتمد معالجة انحراف العمود الفقري من دون جراحة على استخدام الآلات الحديثة، من أجل إعادة تأهيل الوظائف العضلية أو العصبية الموجودة في الجسم.

تختلف درجات الانحراف في العمود الفقري بين شخص وآخر، وتنتج منها الإصابة بالديسك وآلام الظهر والمعاناة من الصعوبة عند التنقل سيراً على الأقدام. من أفضل العلاجات لانحراف العمود الفقري العلاج البعيد عن الجراحة، وتتخلله عدة تمارين تقويمية للعمود الفقري، من بينها نذكر العلاجات الفيزيائية والرياضية والتقويمية بهدف الحصول على الليونة المطلوبة في منطقة التقوس. تأكدي أنك بعد هذه التمارين ستبدأ نسبة التقوس بالتضاؤل لديك، ثم سيستعيد العمود الفقري طبيعته الأولى التي كان عليها قبل الانحراف. من الجدير ذكره أنه يجب عليك أن تبدئي العلاج في فترة مبكرة لكي تنالي النتيجة المرجوة في أسرع وقت.  

مقالات متعلقة