الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

الشاباك: مقتل احمد جرار احد افراد الخلية الضالعة بعملية اطلاق النار الاخيرة قرب نابلس

كل العرب
نُشر: 06/02/18 07:33,  حُتلن: 13:09

مصادر فلسطينية:

طاردت القوات احمد جرار لمدة شهر واقتحمت بلدات برقين والسيلة عدة مرات في محاولة لاعتقاله او تصفيته، حتى اعلنت صباح اليوم عن اغتياله في عملية معقدة جرت في اليامون

الشاباك:

شارك جرار شخصيا في تلك العملية الإرهابية وخلال المحاولة لاعتقاله خرج المطلوب مسلحا من المبنى التي اختبأ فيه في قرية يامون مما أدى إلى إطلاق النار عليه

ليبرمان:

أغلقنا الحساب مع "أحمد جرار" وسرعان ما سنصل إلى قاتل "بن غال"

افادت مصادر صحفية اسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء أن "قوات الأمن قامت فجر اليوم بتصفية احمد جرار احد افراد الخلية التي نفذت عملية قتل الراب من حفات جلعاد المستوطنة الواقعة قرب نابلس يوم 9.1.2018، هذا ويذكر أن المشتبه اختبأ في بلدة اليامون وتم اطلاق النار عليه من قبل قوات الامن حيث كان مسلحًا ببندقية M16 وكانت بحوزته ايضا حقيبة عبوات ناسفة"، وفقا للبيان.


أحمد جرار

واضافت المصادر: "اتهمت قوات الشرطة المطارد احمد جرار بقتل الحاخام رازيئيل شيباح قبل شهر قرب نابلس".

بدورها قالت مصادر فلسطينية في اليامون أن "القوات الإسرائيلية اقتحمت مقرا صغيرا لقوات الأمن الوطني سابقا في اليامون من قبل قوات خاصة اسرائيلية. هذا وطاردت القوات احمد جرار لمدة شهر واقتحمت بلدات برقين والسيلة عدة مرات في محاولة لاعتقاله او تصفيته، حتى اعلنت صباح اليوم عن اغتياله في عملية معقدة جرت في اليامون".

من جهته غرد وزير الأمن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بقوله: أغلقنا الحساب مع "أحمد جرار" وسرعان ما سنصل إلى قاتل "بن غال".

الشاباك: عثرت على جثته بندقية من طراز إم-16
فيما يلي بيان صادر عن الشاباك: "سمح بالنشر بأنه في ختام جهود استخباراتية وعملياتية معقدة وحازمة بدأت فور العملية الإرهابية التي أودت بحياة الحاخام رازيئيل شيفاح رحمه الله قُتل في ساعات الفجر من هذا اليوم أثناء عملية مشتركة لجهاز الشاباك ولجيش الأمن ولحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة الإسرائيلية المدعو أحمد نصر جرار من سكان جنين. كان جرار ناشطا رئيسيا في إطار الخلية الإرهابية التي نفذت عملية إطلاق النار الإرهابية التي ارتكبت قرب مزرعة جلعاد يوم 9 يناير 2018 والتي أودت بحياة لحاخام رازيئيل شيفاح رحمه الله. وشارك جرار شخصيا في تلك العملية الإرهابية.
وخلال المحاولة لاعتقاله خرج المطلوب مسلحا من المبنى التي اختبأ فيه في قرية يامون مما أدى إلى إطلاق النار عليه. وعثرت على جثته بندقية من طراز إم-16 وحقيقة احتوت على عبوات ناسفة. لم تقع أي إصابات في صفوف قواتنا"، وفقا للبيان.

واضاف البيان: "هذا واتضح من التحقيقات التي أجراها الشاباك أن هذه الخلية الإرهابية كانت متورطة في محاولات أخرى لتنفيذ عمليات إرهابية وخططت لتنفيذ عمليات أخرى. التحقيقات مع أفراد الخلية لا تزال جارية حيث تم إصدار أمر حظر نشر حول باقي التفاصيل"، وفقا للبيان.


نتنياهو: 
ستصل قوات الأمن إلى كل من يحاول المس بالمواطنين

ووصل بيان من أوفير جندلمان 
المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في تعقيبه: أهنئ الأجهزة الأمنية على العملية الحازمة التي قامت بها هذه الليلة لإلقاء القبض على الإرهابي والتي أدت إلى مقتله. قلت قبل عدة أيام لأرملة الحاخام رازيئيل شيفاح رحمه الله اننا سنصل إلى القتلة وهذه الليلة تم استكمال تلك المهمة. ستصل قوات الأمن إلى كل من يحاول المس بالمواطنين الإسرائيليين وستتم محاسبته. هذا سيكون أيضا مصير الإرهابي الذي قتل الحاخام ايتامار بن غال رحمه الله"، وفقا للبيان.

الجيش: خلال نشاط مشترك تم التوصل لاحمد جرار
ووصل الى موقع العرب بيان من الجيش، جاء فيه: "جرى الليلة الماضية نشاط مشترك لقوات الجيش والشاباك وقوات الشرطة الخاصة في قرية اليامون حيث دخلت القوات مكان اختباء المخرب وبعد محاولات متكررة لإخراجه من المبنى شملت الدعوة عبر مكبرات الصوت وإطلاق النيران الخفيفة الاخرى باتجاه المبنى قامت قوات الهندسة بهدمه. خلال محاولة اعتقاله خرج المخرب من المبنى الذي تحصن في داخله وتعرض لإطلاق نار من قبل القوات حيث وجدت على جثته سلاح m16 وحقيقية تحتوي على عبوات ناسفة. منذ ارتكاب الاعتداء قامت قوات الأمن بالتحرك في عدة قرى يوميًا وفقًا لمعلومات استخبارية قدمها جهاز الأمن العام بحثًا عن الخلية مرتكبة الاعتداء حيث اعتقل بناءًا على هذه المعلومات عدد من المشتبه فيهم بمساندة المخربين"، وفقا للبيان.

 صور من الجيش 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.67
GBP
250898.72
BTC
0.52
CNY