الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

مجلس طلاب ثانوية البطوف يهدد بالاضراب غدا بسبب انقطاع الانترنت وخط الهاتف

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 05/02/18 11:43,  حُتلن: 17:16

بيان مجلس الطلاب:

لا ننسى أنّ جزءًا من مواضيع التخصص، الاتصال، والالكترونيكا والحاسوب تعتمد اعتمادًا وثيقًا على الانترنت، بحكم كون هذه المواضيع اختصاصات تكنولوجية صرفة

نود أن نعلن كممثلي مجلس طلاب ثانوية البطوف عرابة، عن تذمرنا واستيائنا بما يتلعق بقضية انقطاع الانترنت وخط الهاتف والتي دامت لفترة ما يقارب عشرين يوما

تعقيب بلدية عرابة:

وعدت بلدية عرابة بمعالجة الامر وربط المدرسة بالانترنت والهاتف هذا الاسبوع

أعرب مجلس الطلاب في ثانوية البطوف في مدينة عرابة عن استيائه وتذمره من انقطاع الانترنت وخط الهاتف فيها الذي ينعكس سلبا بعرقلة مسيرة المدرسة التعليمية وانجازاتها كمدرسة طليعية يتباهى بها كل أهالي عرابة، وعليه قام مجلس الطلاب ممثلا بربى رباح وأحمد نجار بإصدار بيان يهدد بالإعلان عن إضراب للمدرسة غدا الثلاثاء في حال عدم حل اشكال الانترنت.


ربى رباح رئيس مجلس الطلاب

البيان والرسالة التي بعثها مجلس الطلاب لكل من رئيس البلدية علي عاصلة والمعارف ولجنة اولياء الامور ومفتشة المدرسة ومدير المدرسة سمير نصار جاء فيه ما يلي: "حضرة رئيس بلدية عرابة السيد علي عاصلة المحترم تحية طيبة وبعد، الموضوع: إعلان إضراب في مدرسة البطوف الثانوية. نود بهذا أن نعلن كممثلي مجلس طلاب ثانوية البطوف عرابة، عن تذمرنا واستيائنا بما يتلعق بقضية انقطاع الانترنت وخط الهاتف والتي دامت لفترة ما يقارب عشرين يوما، الامر الذي أثّر كل التأثير السلبي، على شتّى الاصعدة، على ثانوية البطوف وخاصّة وأنّ مدرستنا هي مدرسة محوسبة، إذ أنّ الكثير من الحصص تعتمد اعتمادًا شبه مطلق على وجود الانترنت، الامر الذي لطالما ساهم في عرقلة سير الحصص".


سمير نصار مدير مدرسة البطوف الشاملة


وأضاف البيان: "علاوة على ذلك، لا ننسى أنّ جزءًا من مواضيع التخصص، الاتصال، والالكترونيكا والحاسوب تعتمد اعتمادًا وثيقًا على الانترنت، بحكم كون هذه المواضيع اختصاصات تكنولوجية صرفة. ناهيك عن أنّ عددًا لا بأس به من المشاريع الاخرى، على سبيل المثال بحث الفيزياء، اختل عمله وتقدمه جرّاء هذه المسألة. لا جرم في أنّ العامل المحوري الذي أثار حفيظة هيئة إدارة المدرسة على وجه الخصوص، وعامّة الطلاب على وجه العموم، هو صعوبة طباعة نسخ البچاريت ( من موعد الشتاء) وإرفاق العلامات الواقية في ملفات خاصة في الحواسيب، وقد بلغت هذه المشكلة أوجها مؤخرًا في بچروت اللغة العربية حيث تم الاخلال بالنظام العام للبچاريت".

واختتم البيان: "هذه الاسباب مجتمعةً دفعتنا الى الاعلان عن الاضراب يوم غد الثلاثاء الموافق 6/2/2018 في مدرستنا اذا لم يتم حلّ هذه المشكلة قبل هذا التاريخ. خلاصة القول، نحن مجلس طلاب ثانوية البطوف ومن موقعنا المسؤول هذا نطالبكم بتلبية مطالبنا والاستجابة لحاجاتنا في اسرع وقت ممكن.
مع كل الاحترام".

تعقيب بلدية عرابة:
هذا ووعدت بلدية عرابة بمعالجة الامر وربط المدرسة بالانترنت والهاتف هذا الاسبوع. 


مدرسة البطوف الشاملة

مقالات متعلقة