اغلاق
اغلاق

أخبار

أطفال غزة يعانون الجوع والفقر والامراض وبحاجة لتوفير أبسط حقوقهم

حذر كاتس من خطورة الاوضاع الانسانية في قطاع غزة. ودعا في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي إلى تنفيذ خطة "لفصل" قطاع غزة وعدم ترك مسؤولية انهيار القطاع على اسرائيل

طبيعي نحبّ البرتقال بكل طعماته.. وإنتو شو بتحبّوا؟ طبيعي نحبّ البرتقال بكل طعماته.. وأنتو شو بتحبّوا؟ اضغطوا عنا لتتعرفواعلى خبير البرتقال
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير:Reuters)
نشر: 2018-02-05 22:16:54 A A

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة الى منبر للفقراء والحالات الانسانية في قطاع غزة، الذين يقومون بنشر مناشداتهم المتنوعة عبر صفحات الاعلاميين والنشطاء والمجموعات التي تحظى بعدد كبير من المتابعين، لتصل الى المسؤولين. وتتنوع هذه المناشدات ما بين طلب مساعدات انسانية، أو مساعدة من أجل العلاج أو طلب مساعدة مالية لتوفير مسكن او مستلزمات غذائية وغير ذلك.


طفل من غزة يحمل رغيف خبز مكتوب عليه الأمم المتحدة 

وحذر وزير الاستخبارات والطاقة الذرية الإسرائيلية "يسرائيل كاتس" اليوم الاثنين، من خطورة الاوضاع الانسانية في قطاع غزة. ودعا في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي، إلى تنفيذ خطة "لفصل" قطاع غزة وعدم ترك مسؤولية انهيار القطاع على اسرائيل.

وطرح كاتس خطة، قال إن: "غالبية زملائه الوزراء يؤيدونها، وهي إقامة جزيرة اصطناعية برعاية دولية ومراقبة إسرائيلية، حتى يتمكن قطاع غزة من الخروج من أزمته الانسانية، دون أن تدفع إسرائيل ثمن ذلك".

وهاجم كاتس وزير الجيش الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي يرفض فكرة الجزيرة، قائلا إن: "ليبرمان والمسؤولين في وزارته يجمعون الاموال لصالح حماس في قطاع غزة".

وحذرت في الآونة الأخيرة شخصيات سياسية وعسكرية إسرائيلية من خطورة الأوضاع في قطاع غزة، وأمس حذر رئيس أركان الجيش الاسرائيلي غادي ايزنكوت من أن الأوضاع الصعبة في غزة قد تؤدي إلى مواجهة جديدة مع إسرائيل.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com