الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

إعدادية الرازي الشاملة في اكسال تنظّم جولات تعليمية هادفة

كل العرب
نُشر: 04/02/18 18:07,  حُتلن: 07:58

رافق الطلاب في كل جولة مربو الصفوف د. اريج عيلوطي والاستاذ امين مناصرة والاستاذ علي خطيب والمربية سهى بصول المربية رلى دراوشه والمربية سوسن فرانش

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن إعدادية الرازي الشاملة في اكسال، جاء فيه:"ضمن مشروع معرفة البلاد الذي يدرس في إعدادية الرازي الشاملة في اكسال الذي من خلاله طلاب المدرسة يجوبون البلاد للتعرف على معالمها الجغرافية والتاريخية والدينية، نظّم مرشد معرفة البلاد في المدرسة الاستاذ محمد إغبارية، وبتعاون مع مربي الصفوف في طبقة التاسع وباشراف مركز هذه الطبقة في المدرسة الاستاذ علي خطيب، جولات تعليمية تحت عنوان ورشة عمل "ملتقى الحضارات".


خلال الجولات

وتابع البيان:"خلال الجولات، زار الطلاب  تل مجدو الأثري الذي يقارب عمره التاريخي 4000 سنة سكنه نحو 25 قومًا. إضافة إلى زيارة قرية اللجون في وادي الست والحارات الأربع الاغبارية الجبارين المحاميد والمحاجنة، حيث استرجعنا أيام زمان تحت توتة الدار وبجانب عين خليل التي ذكرها ياقوت الحموي في كتابه معجم البلدان على أنها ثاني أنقى مياه بعد زمزم".

وأضاف البيان:"رافق الطلاب في كل جولة مربو الصفوف د. اريج عيلوطي والاستاذ امين مناصرة والاستاذ علي خطيب والمربية سهى بصول المربية رلى دراوشه والمربية سوسن فرانش.
وفي حديث مع الاستاذ محمد اغبارية قال:"إنّ جميع جولات التي نظمت لطلاب طبقة التاسع لبت طلبات الطلاب، حيث تعرف الطلاب على مكان جديد وليس بعيدا عنهم جغرافيا وغني بالمعالم الجغرافية". وفي النهاية شكر الاستاذ محمد اغبارية المربين الذين خلقوا جوا ملائمًا لشرح المعلومات يذوتها طلابنا في افكارهم"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة