اغلاق
اغلاق

شباب وصبايا

آدم: كيف تحصل على ربطة عنق مثالية؟

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: ThinkStock)
نشر: 2018-02-04 14:09:36 A A

الموضة والأزياء وتجددها لم تعد مقتصرة فقط على المرأة، بل أصبحت متاحة لكلا الجنسين على حدّ سواء، وللرجل الاناقة تعتبر مهمة جدًّا فهي تقول الكثير عنه قبل أن يتكلم، سنتطرق اليوم إلى ربطة العنق والتي لا تليق بجميع الرجال ولكن سنقدّم للرجال الذي يعتمدون الغطلالة بربطات العنق بعض النصائح لتظهر بالشكل الامثل:


صورة توضيحيّة

أولًا: لون ربطة العنق من العوامل المهمة، فالألوان الداكنة والهادئة ملائمة للعمل المكتبي في مجالات متعددة (كالمحاماة والمالية والإستشارات)، والألوان البرّاقة والفاتحة تلائم بشكل أكبر العاملين في مجالات كالترفيه والموضة وأحياناً المبيعات. كما وانها تكتثر في المناسبات المسائية.

ثانيًا: الربطات المصممة ذات اللون الواحد يجب اختيارها بعناية وحرص بحيث تكون مصنعة من خامات جيدة، وعلى الرغم من أن الكثيرين يفضلونها إلا أنها قد تكون مملة بعض الشيء، ولكنها في الغالب مريحة للنظر ويسهل ملاءمتها مع الكثير من القمصان والبدلات.

ثالثًا: يفضل البعض ارتداء ربطات عنق بألوان معينة، لأنها تناسب لون البشرة وشكل الوجه أكثر من ألوان أخرى، فالربطة ذات اللون الواحد تناسب جميع الوجوه، والمنقطة أفضل مع الوجوه المستديرة، والمخططة تناسب الوجوه المستطيلة.

رابعًا: عند اختيار ربطة مخططة حاول أن يكون القميص خالياً من النقوش والزخارف والعكس صحيح، وعند اختيار ربطة ذات لون داكن حاول أن يكون القميص ذو لون فاتح.

خامسًا: ربطة العنق العريضة جداً ستظهرك وكأنك قادم من فيلم أو برنامج تلفزيوني في السبعينات من القرن الماضي، وربطة العنق الرفيعة جداً ستظهرك كتلميذ، لذا حاول دائماً أن تختار شيئاً معتدلاً.


سادسًا: يفضل أن تختار الطول القياسي لربطة العنق والذي يتراوح ما بين 130 – 150 سم، وعند ربطها تأكد من أن الجزء الرفيع الخلفي لا يظهر من أمام الربطة.
 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com