الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

عائلة حجة من برقا: والدنا المرحوم نقل من مستشفى بيلنسون الى رفيديا دون علمنا

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/02/18 10:44,  حُتلن: 18:33

 سليم حجة نجل المرحوم:
 نكاد لا نستوعب ما حصل مع والدنا فمن جهة لا نعلم المكان الذي اصيب فيه في الطيبة، ولا نعرف كيف سمحت ادارة مستشفى بيلنسون بنقل والدنا الى مستشفى رفيديا وهو مصاب بجراح بالغة الخطورة وفي غيبوبة كاملة

لم نوقع على اية مستندات تسمح بنقله الى مستشفى آخر ولم نوافق على هذه الخطوة فكيف قررت ادارة المستشفى ذلك بنفسها؟

تعيش عائلة حجة من قرية برقا قرب جنين، بحالة من الألم والحزن بعد ان فقدوا والدهم الذي اصيب بجراح بالغة الخطورة عندما سقط من علو مرتفع داخل ورشة بناء في الطيبة، نقل على اثرها الى مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا، وبعد ايام نقل الى مستشفى رفيديا في نابلس، وهناك توفي متاثرا بجراحه البالغة.

عائلة المرحوم استنكرت نقله الى مستشفى رفيديا بسبب وضعه الصحي الخطير، مشيرين "الى انهم لم يوقعوا على اي مستند لنقل والدهم الى مستشفى اخر".

اما سليم حجة نجل المرحوم فقال:"في الحقيقة نكاد لا نستوعب ما حصل مع والدنا، فمن جهة لا نعلم المكان الذي اصيب فيه في الطيبة، ولا نعرف كيف سمحت ادارة مستشفى بيلنسون بنقل والدنا الى مستشفى رفيديا وهو مصاب بجراح بالغة الخطورة وفي غيبوبة كاملة، لا سيما اننا لم نوافق على هذه الخطوة".

ثم قال:" المستشفى الذي نقل اليه والدنا، لا تتوفر فيه الأليات الطيبة لإنقاذ حياة انسان مصاب بجراح خطيرة جدًا في الرأس ومناطق اخرى في الجسم، اذ بعد ثلاث ايام من وصوله الى مستشفى رفيديا اقر الأطباء وفاته، مع العلم انه كان من المفروض ان يبقى تحت العلاج المكثف في مستسفى بيلنسون، لكن الإدارة هناك تصرفت بشكل غير مسؤول ودون علمنا".





وواصل حديثه قائلا:" في الأيام الأولى التي تواجد بها والدي في مستشفى بلنسون، حصلت والدتي وشقيقي على تصريح لمدة ثلاثة ايام لزيارته، وبعد ذلك رفضت ادارة المستشفى منحهما ورقة موقعة بان والدنا ما زال يقبع لديهم في العناية المكثفة، لهذا السبب لم ننجح في ان نكون الى جانب والدنا طوال الأيام التي قضاها هناك،  بل سمحوا لنا بزيارته مدة ثلاثة ايام من اصل 8 ايام".


كما قال:" اعتقد ان هذا استهتار بحياة انسان بوضع خطير. كيف تسمح ادارة المستشفى بنقل مصاب لا يتحرك ولا يتحدث ومربوط باجهزة انعاش؟ بدلًا من العناية به وتقديم العلاجات الطبية اللازمة له، نقلوه دون مراعاة ظروفه الصحية الخطيرة".


وتابع قائلا:" والدي معيل للعائلة، وهو دائما يذهب للعمل من اجل اعالتنا الوضع النفسي لدينا سيء للغاية، وجميعنا لا نستوعب ما تعرضنا له، والدنا ذهب للعمل وعاد الينا فاقدا للروح والحياة".

تعقيب المستشفى
من جانبها صرحت ادارة المستشفى في تعقيب لها حول الحادث:" الحديث يدور حول مصاب بجراح بالغة الخطورة، وقد تم تقديم العلاجات الطبية اللازمة له ومن ثم نقل للعلاج في غرفة العناية المكثفة ومنح هناك العلاج اللازم حسب وضعه الصحي، وبعد ان تلقى كل العلاجات نقل الى مستشفى قريب من مكان سكناه ذلك بالتنسيق مع السلطات المسؤولة في اسرائيل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY