الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

مدير الاكليريكية الناصرة بعد حادثة الاعتداء: المربي يخضع لفحوصات طبية

حاورته: جمانة مطر
نُشر: 01/02/18 12:47,  حُتلن: 18:17

المربي سمعان أبو سنة مدير مدرسة المطران: 

نحن في المدرسة نزرع قيم المحبة والتسامح وننبذ جميع اشكال العنف الجسدية والكلامية ونحاول رفع التحصيل العلمي للطلاب لكي يلتحقوا بالمعاهد والجامعات

 ما حصل مع المربي عنان عموري غير مقبول على الاطلاق ففي الوقت الذي كان به مناوبًا في ساحة المدرسة ويتحدث مع الطلاب قام 3 طلاب بالقاء مفرقعة صوتية باتجاهه وقمنا باستدعاء الاسعاف والشرطة

زوجة المربي عنان عموري:

وضع زوجي عنان بخير الحمد لله ولا توجد اضرار جسدية الا أنه يعاني من صداع وسيكمل الفحوصات اللازمة

ما حصل يعتبر اهانة لمكانة المعلم لكن هناك قوة تمنع تعدي الحدود وتردع هؤلاء الطلاب خاصة الذين يتطاولون على المعلمين بكافة الوسائل

أعلنت المدرسة الاكليريكية - المطران في الناصرة اليوم الاضراب لمدة ساعة وذلك احتجاجًا على قيام عدة طلاب من المدرسة بالقاء مفرقعة صوتية على المربي عنان عموري أثناء المناوبة حيث حضرت سيارة الاسعاف وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج فيما حضرت ايضا الشرطة الى المدرسة وتم اقتياد 3 طلاب للتحقيق معهم.


سمعان أبو سنة مدير الاكليريكية في الناصرة

هذا وفي حديث مع المربي سمعان أبو سنة مدير مدرسة المطران، قال: "للمدرسة ولطاقمها ومعلميها رؤيا تؤمن بالحوار وتهدف الى غرس القيم الاخلاقية والانسانية بين الطلاب، 95% من طلابنا هم مع هذه الرؤيا لكننا نواجه المشاكل مع 5% من الطلاب الذين يقومون بمخالفة الانظمة المدرسية والقوانين وقد تحدثنا معهم وحاولنا الكثير الا أنه لاحياة لمن تنادي".

وحول الوضع الصحي للمربي عنان عموري، قال: "بداية ما حصل مع المربي عنان عموري غير مقبول على الاطلاق ففي الوقت الذي كان به مناوبًا في ساحة المدرسة ويتحدث مع الطلاب قام 3 طلاب بإلقاء مفرقعة صوتية باتجاهه وقمنا باستدعاء الاسعاف والشرطة بحسب قوانين وزارة المعارف، حيث تم نقله الى المستشفى لاجراء فحوصات لنطمئن على صحته".

وعن الطلاب المشتبهين، قال: "تم اقتياد 3 طلاب للتحقيق وتم اطلاق سراحهم ولا علم لدينا عن الاجراءات القادمة".

وقال المربي سمعان أبو سنة ردًا على سؤال حول كيف تعاملت المدرسة مع هذه الحادثة، ردّ بالقول: "كل مربٍّ قام اليوم بشرح منشور مدير عام وزارة المعارف للطلاب عن كيفية معالجة ظواهر العنف وقمنا بفعاليات عن الامن والأمان وكنت انا شخصيا بتواصل مع المطرانية ومنظمة المعلمين وعليه تم اعلان الاضراب اليوم".

وفي كلمة أخيرة قال المربي سمعان أبو سنة: "نحن في المدرسة نزرع قيم المحبة والتسامح وننبذ جميع اشكال العنف الجسدية والكلامية ونحاول رفع التحصيل العلمي للطلاب لكي يلتحقوا بالمعاهد والجامعات، يجب أن يكون هناك احترام وحوار متبادل بين الطلاب والمعلمين ونحن واجبنا هنا أن نربي الاجيال عن الصدق والامانة".

زوجة المربي عنان: ما حصل يعتبر اهانة لمكانة المعلم
هذا وفي حديث مع زوجة المربي عنان عموري للاطمئنان على صحته: "وضع زوجي عنان بخير الحمد لله ولا توجد اضرار جسدية الا أنه يعاني من صداع وسيكمل الفحوصات اللازمة".
واضافت: "ما حصل يعتبر اهانة لمكانة المعلم لكن هناك قوة تمنع تعدي الحدود وتردع هؤلاء الطلاب من التطاول على المعلمين بكافة الوسائل".

مقالات متعلقة