الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

القطرية: تحويل 550 مليون شيكل للسلطات المحلية خلال أيام ضمن الخطة الخُماسية

كل العرب
نُشر: 29/01/18 15:57,  حُتلن: 18:59

خلال إجتماع لجنة التوجيه العليا، بمشاركة ممثلي مختلف الوزارات:

اللجنة القطرية تطالب بتنفيذ شامل وكامل لخطة التطوير الخُماسية في المجتمع العربي

الإتفاق على تحويل 550 مليون شيكل، في إطار ميزانيات التطوير من قبل وزارة الداخلية، الى السلطات المحلية العربية، خلال الأيام القادمة

رئيس اللجنة القطرية، مازن غنايم:

ما جرى تحقيقه من إنجازات، حتى الآن، هام جداً وحيوي للجماهير العربية، وهي بمثابة حقوق طبيعية لهذه الجماهير، إلّا أن معركة الحقوق والمساواة ما زالت طويلة وشاقَّة!

عمّمت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في إسرائيل بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"شارك وفد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، والطاقم المهني المصغَّر للجنة، برئاسة رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية، مازن غنايم، في الإجتماع الموسَّع للجنة التوجيه العليا لخطة التطوير الخُماسية في المجتمع العربي، وِفقا للقرار الحكومي رقم 922، والذي عقد ظهر يوم الاثنين بتاريخ 2018/01/29 في القدس، بمشاركة ممثلي مختلف الوزارات الحكومية، ذات الصّلَة".


نتيجة بحث الصور عن site:alarab.net اللجنة القطرية
من اجتماع سابق للقطرية

وزاد البيان:"وبعد أن عرض ممثلو الوزارات تقاريرهم حول ما تمَّ تنفيذه في إطار "الخطة الخُماسية"، ورؤيتهم لمواصلة تنفيذها خلال السنوات القادمة، عرض وفد اللجنة القطرية، خطياً وشفوياً، وبشكل مهني عَيْني وشامل، أبرز المعَوِّقات التي تعرقل تنفيذ "الخطة" في عدد من المجالات، وأبرزها: المباني العامة، تطوير الأحياء الجديدة، تسويق قسائم البناء، التخطيط، الشوارع العامة، المناطق الصناعية، التعليم اللامنهجي وغيرها من المجالات.. وطالب وفد اللجنة القطرية بتنفيذ دقيق وشامل وكامل للخطة الخُماسية، لا سيّما خلال السنوات القادمة، وأشار الى ضرورة توسيع مواضيع وقضايا الخطة، والميزانيات المخصَّصة لها، بعد أن انتقد وفد اللجنة ونَوَّه عينياً الى الفوارق بين ما تُعلنه الوزارات وبين التنفيذ الحقيقي والفعلي لبنود الخطة، في عدد من الجوانب، ودعا الى تنفيذ نصّ وروح الإتفاق في إطار الخطة المذكورة، والقرار الحكومي".

وتابع البيان:"هذا وتمَّ الإتفاق على تحويل مبلغ 550 مليون شيكل، ستقوم وزارة الداخلية بتحويلها، كحوّالات مالية، الى السلطات المحلية العربية، كميزانيات تطوير عام، خلال الأيام القادمة، كترجمة لتنفيذ أحد فُصول الخطة الخُماسية".

واختتم البيان:"وأكد رئيس اللجنة القطرية، مازن غنايم، في هذا السِّياق، أن ما جرى تحقيقه من إنجازات، حتى الآن، هام جداً وحيوي للجماهير العربية، وهي بمثابة حقوق طبيعية لهذه الجماهير، إلّا أن معركة الحقوق والمساواة ما زالت طويلة وشاقَّة..!
وفي سياق تفصيليّ متَّصل، دعا مكتب اللجنة القطرية، جميع السلطات المحلية العربية الى ضرورة تقديم الطلبات الرسمية لمشروع ما يُسمَّى " ملعب صاحبك "، لوزارة الثقافة والرياضة، حتى تاريخ أقصاه 2018/02/15"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة