أخبارNews & Politics

تساقط الثلوج على جبل الشيخ ومرتفعات الجولان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
15

حيفا
غيوم قاتمة
24

ام الفحم
غائم جزئ
24

القدس
غائم جزئ
24

تل ابيب
غائم جزئ
24

عكا
غيوم قاتمة
24

راس الناقورة
غائم جزئ
15

كفر قاسم
غائم جزئ
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إدارة جبل الشيخ: سيتم إغلاق الموقع امام الزوار غدا السبت بسبب الثلوج الغزيرة

ستهطل اليوم الجمعة امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وخاصة في شمال البلاد ومركزها وتوقعات بحدوث فيضانات في مناطق عديدة. ستكون سرعة الرياح العاتية 70 كم / ساعة والبحر المتوسط سيكون هائجًا وارتفاع الامواج سيبلغ 5 أمتار، هذا وبدأت الثلوج

تساقط الثلوج في منطقة الجش وحرفيش والشرطة تحذر السائقين

 بدأت الثلوج تتساقط لاول مرة في هذا الشتاء في شمال الجولان وخاصة في مجدل شمس

تقديم العلاج لـ79 شخصًا خلال يومين بسبب الاحوال الجوية العاصفة

سيكون متنزه جبل الشيخ مغلقا اما الزوار وقد بلغ سمك الثلج في القسم السفلي صباح اليوم 35 - 40 سم ودرجة الحرارة بلغت 2 درجة مئوية تحت الصفر


ستهطل اليوم الجمعة امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وخاصة في شمال البلاد ومركزها وتوقعات بحدوث فيضانات في مناطق عديدة. ستكون سرعة الرياح العاتية 70 كم / ساعة والبحر المتوسط سيكون هائجًا وارتفاع الامواج سيبلغ 5 أمتار، هذا وبدأت الثلوج تتساقط لاول مرة في هذا الشتاء في شمال الجولان وخاصة في مجدل شمس. كما وسيكون متنزه جبل الشيخ مغلقا اما الزوار وقد بلغ سمك الثلج في القسم السفلي صباح اليوم 35 - 40 سم ودرجة الحرارة بلغت 2 درجة مئوية تحت الصفر.

تساقط الثلوج على جبل الشيخ - تصوير: ادارة المتنزه 


جبل الشيخ - تصوير: ادارة المتنزه 

وستسقط الامطار خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية بشكل أساسي لتنتشر تدريجياً خلال الفترة من ساعات الصباح المتأخرة وحتى ساعات ما بعد الظهر لتشمل معظم المناطق تدريجياً. ومن المتوقع أن يتحول الطقس خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر ليصبح ماطرا في كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوب بزخات من البرد والعواصف الرعدية أحيانا. كما وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات خفيفة من الثلوج فوق القمم العالية، وخاصة تلك التي يزيد ارتفاعها عن 900-950 متر عن سطح البحر.
ومن المتوقع أن يضعف تأثير المنخفض الجوي على المناطق الشمالية من البلاد خلال ساعات الليل المتأخرة،مع استمراره على المناطق الوسطى والجنوبية وسط أجواء شديدة البرودة، ودرجات الحرارة دون 4 درجات في المناطق الجبلية، ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
وفي يومي السبت والأحد من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً إلى شديد البرودة ، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية تنشط أحيانا.

الشوارع المغلقة: 
نشرت شرطة اسرائيل في اعقاب العاصفة التي تسود البلاد ارقام الشوارع المغلقة في الشمال وهي على النحو التالي:
شارع 98 بين مفرق زيفان ومجدل شمس تم اغلاقه بكلا الاتجاهين
شارع 91 من منطقة أور تال حتى مرتفعات الجولان بكا الاتجاهين
شارع 978 مفرق واست حتى مسعدة بكلا الاتجاهين

تقديم العلاج لـ79 شخصًا
جاء في بيان ايحود هتسلا أن "الطاقم قدم العلاج منذ يوم أمس واليوم لـ79 شخصًا بسبب الاحوال العاصفة حيث تعرض البعض لحروقات واستنشاق الدخان بسبب استخدام المدافئ بشكل غير صحيح، وانخفاض في درجة حرارة اجسامهم، مشاكل في التنفس، وحوادث مختلفة بسبب صعوبة الرؤية"، وفقا للبيان.
  هذا وأفادت إدارة جبل الشيخ بأنّه: "سيتم إغلاق الموقع أمام الزوار يوم غد السبت بسبب كمية الثلوج الغزيرة التي تتساقط والتي من المتوقع أن تستمر أيضًا يوم غد".

صور من الشرطة


صور من مجدل شمس 

فرحة الاطفال بعد تساقط الثلوج في شمال البلاد- تصوير: מיקי ענבר

كلمات دلالية
شبّان يلقون حجرًا على حافلة عابرة قرب طرعان