الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:01

المتابعة تلتقي قيادة المحافظة والفصائل في نابلس في اليوم العالمي لدعم أهل الداخل

كل العرب
نُشر: 23/01/18 18:32,  حُتلن: 18:34

لجنة المتابعة في البيان: 

اربعة مهرجانات مركزية تقام يوم الثلاثاء 30 الشهر الجاري في طمرة ونابلس وغزة وبيروت، إلى جانب نشاطات في عشرات الدول على مر أسبوع كامل

بركة:

بادرنا إلى وثيقة سياسية، تسلط الضوء على القوانين العنصرية التي أقرت في السنوات الأخيرة مع تركزي خاص على "قانون القومية" ومكانة القدس المحتلة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العيا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "التقى وفد عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، يتقدمه رئيس اللجنة محمد بركة، في مدينة نابلس، ممثلو منظمة التحرير الفلسطينية، وقيادة المحافظة والفصائل في نابلس، وفي مقدمتهم محافظ نابلس أكرم الرجوب، للتباحث في الاستعدادات الأخيرة، لاحياء اليوم العالمي لدعم جماهيرنا العربية في الداخل، الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي يوم 30 الشهر الجاري، الذي سيشهد أربعة مهرجانات مركزية، في طمرة ونابلس وغزة وبيروت، إلى جانب نشاطات في عشرات الدول على مر أسبوع كامل".

وأضاف البيان: "وضم وفد المتابعة الى جانب بركة، أعضاء اللجنة محمد توفيق ورجا زعاترة وصالح لطفي. وبين المشاركين في الاجتماع، الى جانب المحافظ الرجوب، ممثلي لجنة التواصل، السفير حافظ النمر وصالح حكواتي، وممثلي الفصائل والفعاليات الوطنية في نابلس ومنطقتها. وجرى في الاجتماع البحث في تفاصيل احياء اليوم العالمي في مدينة نابلس، التي ستحتض المهرجان المركزي في الضفة، لهذا العام. وكل ما يترتب من تحضيرات على مستوى الاتصالات مع الممثليات الفلسطينية، وحركات ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني في عشرات الدول، من أجل ضمان اقامة نشاطات مختلفة، على مدة مستويات، بهدف عرض أوضاع جماهيرنا العربية في الداخل في مواجهة سياسة التمييز".

وتابع البيان: "وقال رئيس المتابعة بركة، إننا في هذا العام، كما في العام الماضي، أصدرنا وثيقة سياسية، تسلط الضوء على جوانب معينة من سياسة التمييز الاقتلاعية التي نواجهها على مر عشرات السنين، والذات في جانب القوانين العنصرية التي أقرها الكنيست في السنوات الأخيرة، مع تركيز خاص على ما يسمى "قانون القومية"، ومكانة القدس المحتلة".

واختتم البيان: "واضاف بركة، أننا نسعى إلى تثبيت هذا اليوم العالمي، من خلال التراكمية في النشاطات السنوية، كي تكون قضيتنا، التي هي أيضا جزء من القضية الفلسطينية العامة، ولها خصوصية، مطروحة دائما على أجندة الرأي العالم العالمي" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245703.63
BTC
0.53
CNY