الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

الطيبة: معاناة سكان الحي الغربي مستمرة ورجل اعمال يبادر للترميم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 22/01/18 14:47,  حُتلن: 07:26

بادر رجل الأعمال محمد الغزال حاج يحيى بتحسين وضع الشارع على حسابه الشخصي، ذلك بعد ان منحته بلدية الطيبة مكتوبًا موقعًا من طرفها لتنفيذ المبادرة

المواطن عصام زبارقة من سكان الحي :

لا اعلم إلى متى سنبقى في هذه المعاناة، وكأننا نعيش في كوكب اخر

نحن لا نستطيع السير في هذا الشارع لا مشيا على الأقدام ولا حتى في سياراتنا والجهات المسؤولة لا تعير اي اهتمام لنا

نقدم الشكر والتقدير لرجل الأعمال محمد الغزال حاج يحيى الذي توجهنا اليه بهدف تحسين وضع الشارع، وقد وجدناه مصغيًا لنا حتى بادر بتحسين ظروف الشارع على حسابه الخاص

ما زال سكان الحي الغربي في الطيبة يعانون من الوضع المأساوي للشارع المحاذي لبيوتهم، والمليء بالحفر ومستنقعات المياه، ويواجهون صعوبة في الخروج من بيوتهم والدخول اليها، وخاصة خلال ذهاب الأطفال الى المدارس وكذلك لدى عودتهم. جدير بالذكر أنّ الحي يسكنه اكثر من 200 نفر، وفي كل يوم يواجهون صعوبة في التنقل، وقد ذكر أحدهم لمراسلتنا:"اصبحت اخجل في استقبال الضيوف، وطلبت منهم عدم الحضور بسبب الشارع"، كما قال.

هذا، وفي اعقاب المعاناة بادر رجل الأعمال محمد الغزال حاج يحيى بتحسين وضع الشارع على حسابه الشخصي، ذلك بعد ان منحته بلدية الطيبة مكتوبًا موقعًا من طرفها لتنفيذ المبادرة.

المواطن عصام زبارقة من سكان الحي قال:"لا اعلم إلى متى سنبقى في هذه المعاناة، وكأننا نعيش في كوكب اخر. نحن لا نستطيع السير في هذا الشارع لا مشيا على الأقدام ولا حتى في سياراتنا والجهات المسؤولة لا تعير اي اهتمام لنا، رغم توجهنا واثارة القضية اكثر من مرة". ثم قال:" نعاني ايضا من انعدام البنية التحتية والإنارة وغيرها من الصعوبات الأخرى التي تعيق علينا مسيرة الحياة الطبيعية. لا بد هنا أن نقدم الشكر والتقدير لرجل الأعمال محمد الغزال حاج يحيى الذي توجهنا اليه بهدف تحسين وضع الشارع، وقد وجدناه مصغيًا لنا حتى بادر بتحسين ظروف الشارع على حسابه الخاص".


عصام زبارقة  

المواطن رائد ابو مطير قال:" في هذا الحي يسكن اكثر من 200 نفر من النساء والأطفال والرجال، لكن لا نرى من يهتم في معالجة القضية، فعندما نتوجه لبلدية قلنسوة تدعي بانها ليست هي المسؤولة عن الشارع، وعندما نتوجه لبلدية الطيبة يقولون أنّ الموضوع قيد الفحص. اطفالنا ونساؤنا يعانون الأمرين، فلا يعقل أن تتسخ ملابس الأطفال لدى ذهابهم الى المدارس بسبب المياه والحفر في الطريق. تعالوا وشاهدوا معاناتنا على ارض الواقع حتى تفهموا حجم المعاناة الحقيقية التي تحيطنا".


رائد ابو مطير

من جهته، قال المواطن أشرف ابو علي:"نشكر محمد الغزال على هذا العمل الكبير الذي نفتخر به، ونؤكد ان معاناتنا ليست بسيطة بل تقف عائقا كبير امام مشوار حياتنا، لدرجة اننا اصبحنا نخجل في استقبال ضيوفنا كي لا يمروا من هذا الشارع المأساوي". وتابع:"الآن مطلبنا هو عدم السماح لشاحنات النفايات المرور من هذا الشارع للمحافظة على وضعه الحالي بعد تحسينه، خصوصًا أنّ هنالك تعليمات بان تمر هذه الشاحنات من الشارع المحاذي لشاعر افرايم، لكن هنالك من يخالف هذه القوانين، وكل ذلك يأتي على حساب راحتتا وصحتنا".



أشرف ابو علي

تعقيب بلدية الطيبة
من جانبها قالت بلدية الطيبة:"البلدية تعمل على تحسين ظروف الشارع بالتعاون مع رجل الأعمال محمد الغزال حاج يحيى، ونخن مستمرون في متابعة القضية لتوفير خدمات ملائمة للسكان". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
233944.01
BTC
0.52
CNY