الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

جمعية إبداع تنظّم بطولة اللغة الانجليزية القطرية الثامنة عشرة

كل العرب
نُشر: 20/01/18 13:14,  حُتلن: 15:15

تميزت بطولة هذا العام بمشاركة آلاف الطلاب العرب من مختلف مناطق البلاد، من الصفوف الثالثة حتّى التاسعة، يمثّلون حوالي مائتي مدرسة عربية ابتدائية وإعدادية، وقد جرت البطولة خلال الأسبوعين المنصرمين

عمّمت جمعية إبداع بيانًا صحفيًا، جاء فيه:"بمزيد من الهمة والنشاط، وللسّنة الثامنة عشرة على التوالي، نظّمت جمعيّة إبداع لتطوير الثقافة والتعليم بطولة اللغة الانجليزيّة القطريّة الثامنة عشرة بإشراف د. فارس قبلاوي. وقد تميزت بطولة هذا العام بمشاركة آلاف الطلاب العرب من مختلف مناطق البلاد، من الصفوف الثالثة حتّى التاسعة، يمثّلون حوالي مائتي مدرسة عربية ابتدائية وإعدادية، وقد جرت البطولة خلال الأسبوعين المنصرمين".


خلال فعاليات البطولة

وزاد البيان:"د. فارس قبلاوي أشار إلى النجاحات المتزايدة لفعاليّات جمعية إبداع وللمسابقات القطريّة التي تنظّمها الجمعية في أكثر من موضوع، وفي ما يخصّ مسابقة الإنجليزيّة تحديدًا فقد كانت التحدّيات لهذا العام كبيرة بسبب المشاركة المميّزة والكثيفة للمدارس العربيّة، والتي تطلّبت جهودًا تنظيميّة خاصّة، كما أشار إلى أنّ المسابقة، ولله الحمد، تحقق أهدافها في كل عام من خلال إتاحة الفرصة لطلّابنا العرب لكي يذوّتوا الموادّ التي تعلّموها من خلال التدريبات المتنوّعة والتي توفرّها كتب المسابقة ومن خلال إتاحة الفرصة لهم ليظهروا تميّزهم وتفوّقهم".

وأضاف البيان:"يُذكر أن استضافة البطولة لهذا العام كانت من قبل مدارس: الإعدادية الشّاملة – دير الأسد ، الإعدادية – دبورية ، طه حسين الإعدادية – سخنين ، الشاملة كوكب أبو الهيجاء ، الفارابي – طمرة ، الإعدادية ب – طرعان ، إناث العيسوية – القدس ، القسطل – الناصرة ، الرشيدية – قلنسوة ، الإعدادية ج – الطيرة ، البيروني الإعدادية – جت ، النهضة الأهلية – كفر قرع والإعدادية وادي النسور – أم الفحم، إضافة إلى مراكز أخرى.
وفي تعليقها على سير البطولة قالت د. سيرين مجلي-كنانة مديرة مدرسة القسطل – الناصرة: البطولة تُشجِّع الطلاب لاستثمار وقت أكبر في تعلم مفردات ومهارات جديدة ومتنوعة في اللغة الإنجليزية. كمديرة مدرسة وأم لطالبة تشارك كل عام في المسابقة، أحييكم وأهنئكم وأشكركم. أهلًا بكم دائمًا في مدرسة القسطل".



وتابع البيان:"وقالت المعلمة غريس سلامة – معلمة ونائبة مدير مدرسة مار يوحنا – حيفا: شارك عدد كبير من طلاب مدرستنا مما يدل على ثقتنا وثقتهم بالجمعية. لمسنا هذا العام ازديادًا في عدد المشاركين من الطلاب والمدارس، وهذا يُعتبر مؤشر قوي لزيادة الاهتمام باللغة الإنجليزية ونجاح البطولة. كان التنظيم هذه السنة مرتب جدًا ،كل رسالة كان يُرد عليها بنفس اللحظة.كان تعاونًا رائعًا مع الجمعية، كل الاحترام للطاقم المسؤول في جمعية إبداع.
أما المعلمة ميسون كبها مركزة اللغة الإنجليزية في مدرسة وادي النسور الإعدادية-أم الفحم فقالت: للبطولة دور كبير في تعزيز شخصية الطالب وكشفه للغة الإنجليزية بمستوى عالٍ، حيث توفر لهم فرصة للتفكير العميق والمتنوع.
وقد أشادت المعلمة غادة وتد- سمارة مركزة اللغة الإنجليزية في مدرسة البيروني الإعدادية – جت بأهمية المشاركة في البطولة، لأنها تزيد من اهتمام الطلاب بموضوع باللغة الإنجليزية، وتكشفهم إلى أنواع مختلفة من الأسئلة والكنز اللغوي الذي لا يصادفه الطالب في كتب التدريس وفي والحصص العادية، مما يُحسِّنُ من مستواه التعليمي. بالإضافة لذلك تشكل البطولة فرصة للطلاب للتعرف على طلاب آخرين من مدارس مختلفة.
من جهتها قالت المعلمة نهاد عويضة مركزة اللغة الإنجليزية في مدرسة الثوري الإعدادية للبنات- القدس: تجربة تستحق المشاركة. محتوى الامتحان شامل ويتناول جميع المضامين التعليمية".

واختتم البيان:"القائمون على جمعية إبداع قدّموا شكرهم الجزيل لكافّة المدارس المشاركة والمستضيفة، راجين أن تستمرّ هذه الحركة النشطة لمدارسنا العربيّة من أجل خدمة طلّابنا العرب وفتح مزيد من الأبواب لهم للتفوّق والتقدّم في مختلف الجوانب العلميّة، وأفاد القائمون بأنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين وكذلك المدارس المتفوقة بعد الانتهاء من فحص جميع نماذج الامتحانات لكل الطلاب المشاركين؛ وبهذه المناسبة فقد أشارت إدارة الجمعية إلى أنّ التسجيل لبطولتي الرياضيّات القطريّة السابعة عشرة وبطولة اللغة العربية القطريّة التّاسعة في أوجه، حيث من المقرّر إجراؤهما بإذن الله في شهر نيسان وأيّار المقبلين"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة