الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

موفق طريف يلتقي بزعماء الجالية اليهودية في نيويورك

كل العرب
نُشر: 18/01/18 11:36,  حُتلن: 12:05

الطائفة الدرزية في البيان: 

استعرض طريف أمام أعضاء مجلس الإدارة أوضاع الطائفة الدرزية في البلاد وعن الصعوبات التي تواجه أبناء الطائفة في الأمور الحياتية اليومية مثل قضايا الأرض والمسكن

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب الرئيس الروحي للطائفة الدرزية موفق طريف جاء فيه ما يلي: "ضمن زيارة العمل التي يقوم بها فضيلة الشيخ موفق طريق الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الى الولايات المتحدة الامريكية، التقى يوم أمس الأربعاء بأعضاء من مجلس إدارة " إيباك " AIPAC وهو اللوبي الأميركي – الإسرائيلي الأكثر فعالية وتأثير على صناع القرار في السياسية الاميريكية الخارجية".


خلال اللقاء

وأضاف البيان: "واستعرض فضيلته أمام أعضاء مجلس الإدارة أوضاع الطائفة الدرزية في البلاد وعن الصعوبات التي تواجه أبناء الطائفة في الأمور الحياتية اليومية مثل قضايا الأرض والمسكن والتي أضحت تشغل بال كل أبناء الدرزية وطالبهم بممارسة الضغط على حكومة إسرائيل لتحقيق مساواة فعلية على أرض الواقع. إضافة الى ذلك قدم الشيخ طريف مداخلة حول أوضاع الأقليات في منطقة الشرق الأوسط خاصة في سوريا وطالب أعضاء إيباك بعرض قضايا الأقليات على أعضاء الكونغرس الأمريكي. وفي جلسة أخرى اجتمع فضيلة الشيخ طريف في نيويورك مع رؤساء منظمات يهودية في الولايات المتحدة - أعضاء الكونغرس اليهودي العالمي ومع المدير العام للكونغرس روبيرت زينغر، وتحدث اليهم بإسهاب عن الطائفة الدرزية وعن علاقتها بالشعب اليهودي ودولة إسرائيل وعن ضرورة دعم أبناء الطائفة الدرزية خاصة في مشاريع تعلمية واكاديمية مبرمجة من شأنها رفع المستوى التعليمي والثقافي".

وتابع البيان: "موازاة لذلك، فضيلة التقى الشيخ موفق طريف بنائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة Joanne Adamson وبحثا شؤون الأقليات في دول الشرق الأوسط وسبل الحفاظ عليهم خاصة في سوريا في ظل الحرب الاهلية الدائرة هناك والتهديدات التي تواجهها الأقليات العرقية من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية مثل جبهة النصرة وداعش. نائبة رئيس البعثة شكرت الشيخ طريف على قدومه الى نيويورك في هذه المهمة وعلى طرحه الموضوع من وجهة نظر إنسانية وقالت انها ستنقل وجهة نظره الى الدول الأوروبية وستعمل على وضع شؤون أقليات سوريا على طاولة المفاوضات المنعقدة في جنيف".

واختتم البيان: "هذا والتقى الشيخ موفق طريف أمس الأربعاء برؤساء أديان نيويورك وشرح لهم عن العلاقات بين أبناء الطوائف والأديان المختلفة في إسرائيل وعن التسامح والتعاون بين رجالات الدين من جميع الطوائف. يذكر أن السفير السابق السيد بهيج منصور، والذي يشغل منصبا رفيعا في وزارة الخارجية، يرافق الشيخ موفق طريف في زيارة العمل وشارك معه في اللقاءات المذكورة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY