الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

مدرسة المتنبّي في حيفا تتميّز بسيناريو وثائقيّ ضمن مسابقة الأفلام في رعنانا

كل العرب
نُشر: 17/01/18 10:59,  حُتلن: 11:10

د أقيمت التصفيات في ضيافة رئيس بلديّة رعنانا على شرف الأعمال السينمائيّة المتميّزة لطلبة الثواني عشر من مختلف مدارس البلاد

عمّمت المتنبّي في حيفا بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"فاز سيناريو المتنبّي الوثائقيّ وتأهّل للمراحل النهائيّة من مسابقة الأفلام في البلاد منتصف الأسبوع المنصرم، هذا وقد أقيمت التصفيات في ضيافة رئيس بلديّة رعنانا على شرف الأعمال السينمائيّة المتميّزة لطلبة الثواني عشر من مختلف مدارس البلاد ضمن وظائف منهاج البجروت المقرّرة لطلبة فرع الإعلام. كان سيناريو المتنبّي هو السيناريو الوثائقيّ الوحيد والمدرسة العربيّة الوحيدة المتأهّلة للنهائيّات، أشادت لجنة التحكيم بجاهزيّته المذهلة للمنافسة وملائمته لأسس ومداميك نصّ سيناريو وثائقيّ".


خلال المسابقة

وزاد البيان:"يُذكر أنّ الأستاذ أنيس مصري قد ترأّس وفد المتنبّي الذي مثّل المدرسة وهم طلّاب فرع الإعلام الرياديّ؛ هيثم مرّيد، كارلا قطّ ويارا حجير. أكّد الأستاذ أنيس قائلًا:" بعد النجاح السابق في تصفيات قبل النهائيّة في مدينة تل أبيب، نتجاوز هذه المرحلة كذلك وصولًا بالسيناريو إلى النهائيّات. مُنِح فرع الإعلام شهادة تقدير ومبلغ ماليّ لصالح استئجار معدّات تصوير حديثة من مدينة تل أبيب وتأهّل متميّز للمرحلة النهائيّة مع مدرستين من تل أبيب". وتابع معبّرًا عن فخره بإنجازات طلّاب الفرع:" استطاع فرع الإعلام في مدرستنا أن يحجز لنفسه مكانة على الخارطة التربويّة-التعليميّة في البلاد، نعمل في الفرع على صقل وتنميّة طالب متميّز في الإعلام نظريًّا وعمليًّا بعد تسليحه بالفلسفة اللازمة الكامنة وراء قوّة وسيطرة الإعلام على كافّة مناحي الحياة المختلفة كالنفسيّة، التربويّة، الإنسانيّة، الاجتماعيّة والسياسيّة".
المتنبّي، فرع إعلام رائد في مدارس البلاد، يكتب حكاية تميّزه وتألّقه متمرّدًا على الزمان ومتجاوزًا المكان... معًا نكتب حكاية المتنبّي... "من يكتب حكايته يَرِثُ أرض الكلام ويملك المعنى تمامًا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة