الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

الناصرة: نجاح عمليات استبدال مفصل الورك في مستشفى الانجليزي

كل العرب
نُشر: 16/01/18 12:34,  حُتلن: 23:31

مستشفى الانجليزي في البيان: 

تُقام هذه العمليّات في وحدة استبدال المفاصل في قسم جراحة العظام في مستشفى الناصرة، تحت إشراف الدكتور جمال عون الله

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مستشفى الناصرة جاء فيه ما يلي: "ابتدأ مستشفى الناصرة- الانجليزي قبل بضعة أشهر بإجراء عمليّات استبدال مفصل الورك بالطريقة الامامية، والتي تعتبر واحدة من العمليّات الأكثر تطورًا وتقدمًا في مجال جراحة العظام في العالم، حيث يقوم أطبّائنا من خلالها باستبدال مفصل الورك بالطريقة الحديثة لعدة أشخاص ويسجّلون نسب نجاح عالية. يقوم بالعمليّات طاقم وحدة جراحة المفاصل في قسم جراحة العظام في المستشفى بإدارة د. جمال عون الله، وباشتراك د. دكتور مقبل شلح، مختص في جراحة العظام واستبدال المفاصل، والذي عاد إلى البلاد مؤخرًا بعد دورات استكماليّة في استراليا بموضوع الجراحة واستبدال المفاصل بطرق حديثة، لإجرائها في مستشفى الناصرة".


الصور من مستشفى الانجليزي 

وأضاف البيان: "تُقام هذه العمليّات في وحدة استبدال المفاصل في قسم جراحة العظام في مستشفى الناصرة، تحت إشراف الدكتور جمال عون الله، والذي يقول بأن "وحدة تغيير المفاصل تقوم بعمليات لتغيير مفصل الركبة بشكل جزئي وكامل وايضا بعمليات مركبة لإعادة تغيير مفصليّ الركبة والورك بأحدث التقنيات وبنسبة نجاح عالية". يحرص المختصّون في الوحدة قبل كل عملية على التقيّيم الطبيّ والمهنيّ اللازم لكل حالة، ودراستها من قبل لجنة مختصّة، مع الاهتمام ببحث المعايير الطبيّة. وفي حال أقّرت اللجنة القيام بجراحة استبدال مفصل الورك الأكثر تطورًا وتقدمًا اليوم، يتم ذلك من خلال إحداث جرح بسيط يمنع الضرر للورك، ويحافظ على: العضلات، الأوعية الدمويّة والأعصاب الحيويّة لأداء وظائف مفصل الورك بشكل صحيح، والتي تلعب دورًا هامًا في أداء الوظائف اليوميّة الطبيعيّة. بالإضافة لذلك، يقوم الجرّاح خلال العمليّة بالمحافظة على الغلاف الذي يغطي مفصل الورك وهكذا يحصل المعالَج على مفصل أكثر ثبوتًا بعد زرع العضو الاصطناعي البديل، وباستعمال الحد الأدنى من الجراحة".
وتابع البيان: "يقول الدكتور مقبل شلح بأنه "لهذه العمليّة إيجابيات عديدة منها: إحداث ندبة صغيرة جداً في الورك، فقدان دم بنسبة قليلة مقارنة بأية جراحة أخرى، أوجاع خفيفة بعد العمليّة، فترة الانتعاش بعد العملية تكون سريعة، واستعادة القدرة البدنيّة بطريقة طبيعيّة وسريعة أكثر لأداء المهام الاعتياديّة اليوميّة وحتى الرياضة. كذلك، من خلال العملية، يمكن الوصول لأقصى حد من تساوي طول الرِجلين". دكتور جريس حكيم، مدير قسم جراحة العظام في مستشفى الناصرة، يشدّد على مواكبة الأطباء في القسم للتطور الطبيّ بشكل عام. وعن هذه العمليّات يقول : "يقوم الأطباء بعملية صغيرة مع فرص نجاح ورضى متعالجين بنتائج عالية، فالتقدم الطبيّ وراحة المتعالجين هي واحدة من أهدافنا الاساسيّة في القسم".
واختتم البيان: "من الجدير بالذكر بأن قسم جراحة العظام هو واحد من أكبر الأقسام في شمال البلاد والذي يعمل على مدار الأسبوع. يعمل به 26 طبيب أخصائي ومتخصّص. كما أنه حاصل على اعتراف من المجلس العلمي لوزارة الصحة منذ سنة 2001 كقسم للتخصّص في جراحة العظام بشكل كامل. وفي السنة الأخيرة حصل عدة أطباء من القسم على شهادة المحاضر المتميز لسنة 2017 لكلية الطب في بار ايلان" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242013.67
BTC
0.52
CNY