الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

الداخلية تقرر تعليق راتب نائب رئيس بلدية باقة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/01/18 17:23,  حُتلن: 13:07

عضو البلدية شريف شايب:

لقد قدّمت دعوى قضائية للمحكمة للشؤون الإدارية في حيفا، أشرت فيها إلى أنّ الجلسة التي تم من خلالها اقالتي هي غير قانونية، وان القانون لا يسمح بتخصيص معاش لنائب الرئيس اياد مواسي

تعقيب الناطق الرسمي بلسان بلدية باقة الغربية:

الادّعاءات التي تمّ رفعها إلى وزارة الدّاخليّة وإلى جهات أخرى، هي ادّعاءات باطلة، واهية، لا أساس لها من الصّحّة وعارية من كلّ صدق ومصداقيّة.

نحن على ثقة تامّة بأنّنا سوف نكسبُ قضيّتنا هذه، في جلسة المحكمة القادمة، والتي سوف تنعقد بتاريخ 28.01.2017

تقفُ البلديّة، قلبًا وقالبًا، مع القائم بأعمال الرّئيس، الأخ إياد مواسي، تؤيّده وتدعمه يدًا واحدة

قرر المدير العام لوزارة الداخلية، مردخاي كوهين، تعليق الموافقة على دفع راتب لنائب رئيس البلدية، الشيخ اياد مواسي، ذلك بسبب الدعوى القضائية التي رفعها عضو البلدية شريف شايب ضد البلدية. وكان كوهين قد بعث برسالة الى رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ، كتب فيها:"وصلتني رسالة بأنّه تمّ تقديم دعوى قضائية رقمها 17_12_45672 من قبل شريف شايب، وفي أعقاب ما ذكر ومن اجل الحذر تقرر في هذه المرحلة تعليق القرار حول الموافقة على موضوع دفع المعاش/الراتب من يوم 8/1/2018  للسيد اياد مواسي حتى اشعار اخر"، بحسب الرسالة.


النائب رئيس البلدية، الشيخ اياد مواسي

من جانبه قال عضو البلدية شريف شايب:"لقد قدّمت دعوى قضائية للمحكمة للشؤون الإدارية في حيفا، أشرت فيها إلى أنّ "الجلسة التي تم من خلالها اقالتي هي غير قانونية، وان القانون لا يسمح بتخصيص معاش لنائب الرئيس اياد مواسي". ومن المقرر أن تعقد جلسة المحكمة خلال الأسبوعين القريبين، وهناك ستوضح الأمور بشكل اوسع".


عضو البلدية شريف شايب

وفي تعقيب صادر عن الناطق الرسمي بلسان بلدية باقة الغربية، الطّيّب غنايم، جاء "في أعقاب استصدار أمر بتعليق معاش القائم بأعمال رئيس بلديّة باقة الغربيّة، السّيّد إياد مواسي، من قبل مدير عامّ وزارة الدّاخليّة، وجدنا من الملائم أن نوردَ ردّنا في النّقاط التّالية، وباختصار:

1. الادّعاءات التي تمّ رفعها إلى وزارة الدّاخليّة وإلى جهات أخرى، هي ادّعاءات باطلة، واهية، لا أساس لها من الصّحّة وعارية من كلّ صدق ومصداقيّة.

2. المحرّك الرّئيس وراء هذه الخطوات المثبّطة هو عرقلة سير وسيرورة البلديّة، وإيقاف عجلاتها عن التّحرّك قدمًا.

3. نحن على ثقة تامّة بأنّنا سوف نكسبُ قضيّتنا هذه، في جلسة المحكمة القادمة، والتي سوف تنعقد بتاريخ 28.01.2017

4. تقفُ البلديّة، قلبًا وقالبًا، مع القائم بأعمال الرّئيس، الأخ إياد مواسي، تؤيّده وتدعمه يدًا واحدة

5. المعاش، وجوده أو استلابه، لن يثنينا عن العمل معًا، نحنُ والأخ إياد، وهو ما سيثبت للجميع أنّ المادّة ليست بوصلتنا ولا هدفنا.

7. سنواصل العمل، وفقط العمل، دون كلل أو ملل، حتّى وإن سلبوا معاشًا، فالمسيرةُ أقوى من الجميع، والصّالح العامّ يبقى أوسع من الخاصّ، أقلّ ما يقال"، كما ورد في البيان. 


نسخة عن قرار الداخلية

مقالات متعلقة