الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

تطبيقات تساعد في تطور ذكاء الطفل

كل العرب
نُشر: 13/01/18 12:51,  حُتلن: 17:54

من المهم اللعب مع الاطفال وإعطائهم أكثر وقت ممكن للاستمتاع برفقتهم في الأشغال اليدوية أو اللعب خارج المنزل ولكن لا مانع مع وجود الرقابة والتشديد على هذا الأمر أن يطور الطفل من مهاراته عن طريق الهواتف الذكية.. نقدّم لك عزيزتي الأمر هذه التطبيقات التي يمكنها ان تطور من ذكاء طفلك وأن تحسن من مهارات اتّصاله مع الآخرين، مع الحذر أن تكونيإلى جانبه طوال استخدام الهاتف، وأن يبقى تحت ناظريك وأن لا يمسك الهاتف لمدة طويلة:


صورة توضيحيّة

1- Learn with Rufus:

من خلال الشخصية الكرتونية روفوس، الروبوت على شكل كلب، يتعلم الطفل في هذا التطبيق المشاعر المختلفة وأسماءها وتعبيرات الوجه المرتبطة بكل شعور، ومتوافر لأجهزة الأندرويد والأيفون والآيباد.

2- stories2 learn:

يساعد هذا التطبيق الآباء والمعلمين على تكوين قصص بالصوت والصورة، لتعليم الطفل القيم التي يريدون إيصالها له، وهو متوافر مجانًا لأجهزة الآيفون والآيباد.

3- Model Me Going Places:

وهو أداة تعليمية بصرية توضح للطفل من خلال فيديوهات قصيرة ما يفترض أن يكون عليه سلوكه في الأماكن المختلفة، مثل محل البقالة أو المطار أو صالون تصفيف الشعر، متوافر لأجهزة الآيفون والآيباد.

the social express -4:

برنامج تفاعلي يتناول مناطق القصور الرئيسية التي تقف في طريق الأطفال أصحاب صعوبات التعلم​​، من أجل تحقيق النجاح في الدراسة والحياة الاجتماعية، من خلال عروض مرئية تتيح للطفل ممارسة المهارات الاجتماعية بطريقة تفاعلية، وهو متوافر لأجهزة الآيباد.

5- cognoa:

يساعد هذا التطبيق على تتبع سلوك الطفل ومراحل تطوره، لمساعدة الآباء والأطباء على متابعته، ويحتوي أيضًا على مجموعة من الأنشطة التي يمكن استخدامها مع الأطفال من غير ذوي المشكلات، أومع من يعانون من مشكلات في التطور الحركي أو الحسي أو التواصل الاجتماعي، وكذلك نوبات الغضب. ومن مميزاته إمكانية إرسال سؤال للفريق الطبي، وسيصل الرد خلال 3 أيام، ويمكنكِ أيضًا تحميل فيديو للسلوك الذي يصدره طفلك ويقلقك، وهم سيعلقون عليه، مع مراعاة عدم نشره في أي مكان إلا بعد إذنكِ. التطبيق مجاني، ومتاح للأجهزة العاملة بنظام الأندرويد والآيفون والآيباد، وكذلك متاح مجانًا على الإنترنت.

6- Pictello:

​يساعد هذا التطبيق على إنشاء قصص تتكون من فيديوهات قصيرة ومؤثرات صوتية تحاكي الأصوات الطبيعية، وتساعد الطفل على تعلم المهارات الاجتماعية، ويساعد أيضًا الأطفال الذين يعانون من قصور في التواصل اللفظي على التعبير عن احتياجاتهم. وهو متاح لأجهزة الآيباد والآيفون.

7- toddler flashcards:

يساعد الطفل على تعلم المفردات الجديدة، مثل أسماء الحيوانات والفواكه وغيرها. ويمكنكِ الاختيار بين 13 لغة مختلفة لتعليم طفلك، وهو متاح للآيفون والآيباد. 

مقالات متعلقة