الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

جلجولية: المجلس المحلي يُوزع أكثر من 200 منحة للطلاب الجامعيين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/01/18 10:38,  حُتلن: 12:56

رئيس المجلس المحلي - فائق عودة:

اليوم يتم توزيع اكثر من 200 وذلك بخلاف السنة الماضية حيث تم توزيع 170 منحة ووكنا نطمح الى توزيع عدد اكبر من ذلك

نأمل في السنة القادمة من توزيع منح بمبالغ تصل الى خمسة الاف شيكل للطالب الواحد وذلك من خلال لقائاتنا المتكررة ونقاشنا المستفيض مع ادارة مفعال هبايس 

في المركز الثقافي بجلجولية، أقيم مساء الجمعة وللسنة الثالثة على التوالي، حفل توزيع منح للطلاب الجامعيين، وتم توزيع 210 منحة لهذا العام وبلغت المنحة 1000 شيكل. ويُشار الى أن حوالي 30 طالبا قد تقدموا بطلبات للمنح في وقت متأخر أي بعد الموعد النهائي المقرر لتقديم الطلبات، وسيحاول رئيس المجلس كما أشار في كلمته الى إيجاد ميزانية خاصة لتقديم المنح لهؤلاء الطلبة.


خلال الحفل

هذا، وشارك في الحفل رئيس المجلس المحلي، فائق عودة، وجمهور غفير من الطلاب وذويهم، اضافة الى المفتش طارق ابو حجلة وهو من كبار مفتشي وزارة المعارف في لواء المركز، والمفتشة مزنة طيبي مفتشة مدارس جلجولية، إضافة الى عدد من مدراء المدارس وأعضاء من المجلس المحلي والمستشار القضائي للمجلس.

رئيس المجلس وخلال كلمته تطرق الى مسيرة التربية والتعليم في البلدة حيث قال:"علامات البجروت في جلجولية هي الأعلى في المثلث حيث وصلت الى اكثر من 85% "، وتابع عودة:"مسيرة التربية والتعليم في رأس سُلم اولوياتنا وهي من أهم القضايا التي نرعاها،نتابعها ونبذل الغالي والنفيس في تطورها لأنها العامود الفقري في تطُور وازدهار المجتمع حاضرا ومستقبلا والتي من شأنها رفع منسوب الوعي والحد من ظاهرة العنف والجريمة المنظمة"، وأسهب عودة:"اليوم يتم توزيع اكثر من 200 وذلك بخلاف السنة الماضية حيث تم توزيع 170 منحة ،وكنا نطمح الى توزيع عدد اكبر من ذلك، من جهة اخرى فقد تطرق عودة في كلمته الى عدد من القضايا الهامة التي انجزها المجلس ومنها:الخرائط الهيكلية وقسائم البناء وضم مئات الدونمات الى منطقة نفوذ جلجولية والبنى التحتية وشق وتعبيد العديد من الشوارع وغيرها من المشاريع"، واختتم عودة:"نأمل في السنة القادمة من توزيع منح بمبالغ تصل الى خمسة الاف شيكل للطالب الواحد وذلك من خلال لقائاتنا المتكررة ونقاشنا المستفيض مع ادارة مفعال هبايس ".

وفي كلمته شكر المفتش طارق ابو حجلة ادارة المجلس المحلي التي تسعى دائما وتبذل قصارى جهدها في رفعة وتقدُم طلاب البلدة، وتحدثت في الحفل أيضا المفتشة مزنة طيبي مفتشة مدارس جلجولية، وكان اخر المتحدثين مندوب الطلاب الجامعيين الطالب رائد جيوسي. وتخلل الحفل محطة فنية حيث قدمت فرقة "مك" للدبكة وصلة فنية حازت على اعجاب الجمهور، كذلك قدم الفنان الكوميدي(ستاندبيست) إبراهيم ساق الله وصلة كوميدية. وفي الختام تم توزيع المنح للطلاب.

مقالات متعلقة