اغلاق
اغلاق

سياحة

ما هو مصير القطع النقدية في نافورة تريفي الشهيرة!؟

يقدر المبلغ الذي تجمعه النافورة يوم الإثنين تقريباً بـ3 آلاف يورو، ويجمع منها ليدعم سوق المحتاجين في روما

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2018-01-14 17:42:28 A A

تُعرف إيطاليا الجميلة بمعالمها السياحية المبهرة، ومن بين المعالم المعروفة نجد نافورة تريفي المميّزة التي ترمى فيها القطع النقدية، فما تاريخها وما هي الأسطورة التي ترافقها؟ تابعوا مع دليلي العرب.كوم هذا التقرير السياحيّ!


نافورة تريفي 

نافورة تريفي تعني بالإيطالية الى نافورة الفتاة العذراء التي لم تعرف رجلاً. أما ارتباط الإسم فجاء بعد أن كانت الفتيات يزرن النبع الذي كان موجوداً في المكان للقاء رجل الأحلام. من ناحية أخرى يشاع أن بعض النساء كنّ يأتين الى النافورة ليتمنين أن يرزقن بطفل. أما التماثيل الموجودة في النافورة فهي رمز لشخصيات الأساطير الرومانية. بنيت النافورة تحت قصر يمنع على الزوار دخوله، بينما فقط يمكنهم النظر اليه من الخارج.

وتقول الأسطورة إنّه يجب للناظر الى النافورة أن يرمي 3 قطع نقدية فيها. القطعة الأولى إن رميتها بيدك اليمنى فوق كتفك الأيسر، وفق الأسطورة، تضمن عودتك الى روما يوماً ما، أما الثانية فتضمن أن الرومنسية في طريقها إليك، وأخيراً ثالث قطعة ستضمن زواجك.

يقدر المبلغ الذي تجمعه النافورة يوم الإثنين تقريباً بـ3 آلاف يورو، ويجمع منها ليدعم سوق المحتاجين في روما. من الجدير بالذكر أن النافورة تتعرض على الدوام للسرقة! 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com