الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

أطعمة يمكنك تقديمها لطفلكِ بعد الشهر الرابع

كل العرب
نُشر: 11/01/18 16:37,  حُتلن: 13:15

هناك الكثير من الامهات اللاتي يبدأن بإدخال الطعام للطفل من عمر أربعة أشهر ولكن على الأم أن تكون حذرة تجاه هذه الخطوة، ما هي الأطعمة التي يمكن للام أن تطعمها لطفلها في هذا العمر دون أن تسبب له أي ضرر؟ 


صورة توضيحيّة

1. الحبوب:

الأرز والشوفان من أقل الحبوب المسببة للحساسية عند الأطفال لذا يُستحب البدء بها، ويُفضل تقديم الحبوب للرضيع مخلوطة بحليب الرضاعة حتى يكون طعمها مستساغًا له، وأخيرًا ابتعدي عزيزتي الام تمامًا في المرحلة الأولى عن إعطاء طفلك الحبوب المحتوية على مادة الجلوتين مثل: القمح والشعير خاصةً إذا كان هناك تاريخ عائلي لأمراض الحساسية والاضطرابات الهضمية.

2. الأفوكادو:

يعد الأفوكادو وجبة متكاملة العناصر الغذائية ولذيذة في الوقت نفسه، فشريحة الأفوكادو المهروس وحده أو مخلوطة مع حليب الثدي تعطي طفلك وجبة متكاملة العناصر الغذائية ولذيذة في الوقت نفسه.

3. الموز:
الموز من أكثر الفواكه الطبيعية والمثالية للرضع، جميع الأطفال يحبون الموز لطعمه الحلو واللذيذ، ويعد الموز من الأكلات المشبعة والمثالية لطفلك من الشهر الرابع فهو غني بالألياف ليساعد طفلك على الهضم في المرحلة الأولى لإدخال الطعام، ويحميه من الإصابة بالإمساك في مرحلة إدخال الطعام الصلب.

4. القرع العسلي:
من الأكلات المحببة للأطفال القرع العسلي، يمكنك شيه في الفرن وهرسه باستخدام الخلاط لصنع بيوريه لذيذ، ويعتبر القرع أيضًا مصدرًا أساسيًّا لمنح طفلك البيتا كاروتين والألياف.

5. البطاطا:

البطاطا الحلوة هي الطعام الأول الصديق للرضع، تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف التي تقيهم من الإصابة بالإمساك، كما أنها مصدر جيد لفيتامين "سي" والبوتاسيوم، ويمكنك قراءة موضوع 3 وصفات بالبطاطا الحلوة للرضع لمزيد من الأفكار.

6. الجزر:
قطعي الجزر إلى شرائح وقومي بشيه في الفرن أو طهيه على البخار حتى لا يفقد قيمته الغذائية وقدميه لطفلك مهروسًا جيدًا، يحب الأطفال الجزر لطعمه الحلو ولونه الجذّاب، ويحتوي الجزر كذلك على نسبة مرتفعة من فيتامين "أ" والبيتا كاروتين، كما أن له فوائد عظيمة في تقوية النظر.

7. التفاح:

يمكنك تقديم التفاح المطبوخ لطفلك بعد تقشيره وتسويته على البخار لضمان الحفاظ على جميع العناصر الغذائية، التفاح وجبة مغذية للرضع في المرحلة الأولى لإدخال الطعام فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد، كما أنه علاج طبيعي لحالات الإسهال. 

مقالات متعلقة