شباب وصبايا

العناية ببشرة الرجل.. إليك هذه الأسرار والنصائح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

العناية ببشرة الرجل.. إليك هذه الأسرار والنصائح

تعتبر بشرة الرجل سميكة نوعاً ما، دهنية ومشعرة أكثر من المرأة، وذلك بسبب نسبة هرمون الذكورة العالية لدى الرجال. ونرى أنّ معظم الشباب والرجال يعانون من مشكلات في البشرة، مثل الجفاف والحساسية وزيادة الإفرازات الدهنية وحب الشباب، وتأتي الحلاق

عليك بتنظيف وجهك يومياً في الصباح والليل قبل النوم، سيساعدك الأمر على الاحتفاظ ببشرة صافية ونضرة


تعتبر بشرة الرجل سميكة نوعاً ما، دهنية ومشعرة أكثر من المرأة، وذلك بسبب نسبة هرمون الذكورة العالية لدى الرجال. ونرى أنّ معظم الشباب والرجال يعانون من مشكلات في البشرة، مثل الجفاف والحساسية وزيادة الإفرازات الدهنية وحب الشباب، وتأتي الحلاقة اليومية لتزيد من الأمر سوءاً، بإزالة الطبقة الخارجية من بشرة الوجه!


صورة توضيحية
موقع العرب ينصحك يا عزيزي الرجل أن تتبع برنامجًا خاصًا للعناية بالبشرة.. تابع معنا:

- تنظيف البشرة: 
عليك بتنظيف وجهك يومياً في الصباح والليل قبل النوم، سيساعدك الأمر على الاحتفاظ ببشرة صافية ونضرة. أمّا أفضل المنظفات هي صابونة لطيفة ومطهرة ونقية ولكن من النوع الذي لا يسبب جفاف البشرة كالكثير من الصابون المضاد للبكتيريا والمنظفات على هيئة جل، فغالباً ما يحتوي الجل المنظف على أحماض الـAlpha hydroxy التي تزيل خلايا الجلد الميت وتعالج آثار موس الحلاقة ومشكلة الشعر الذي ينمو إلى الداخل. وطريقة التنظيف الأمثل تكون بترك رغوة الصابون لثلاث دقائق على البشرة، وبالإمكان أيضاً أن تستخدم ككريم للحلاقة.

- التقشير:
يستخدم التقشير لأجل عناية إضافية، فإزالة الجلد الميت والخلايا الرقيقة من على طبقة الوجه الخارجية يأتي بنتائج ممتازة تتجلى في بشرة ناعمة ووجه مشرق. ويفضل استخدام مقشر من نوع لطيف مخصص للاستعمال اليومي قبل الحلاقة وقبل تنظيف وجهك بالصابون.

- الحماية من الشمس:
هذه أهم خطوة في العناية بالبشرة، خاصة إذا كنت من الرجال الذين يمضون وقتاً أطول في الخارج مما يعرضك لأشعة الشمس باستمرار. ضع المستحضر الواقي من الشمس دائماً قبل خروجك إلى أي مكان وفي أي ساعة من النهار.

- منطقة ما حول العينين:
المستحضرات الخاصة بما حول العينين تعد أيضاً أحد أساسيات العناية بمظهرك، فالخطوط والتجاعيد تزداد حدة في هذه المنطقة كلما كبرت لانعدام الغدد الدهنية فيها، لذا استخدم مرة في اليوم على الأقل كريماً أو جلاً خاصاً لمحاربة التجاعيد والهالات الداكنة والانتفاخ.

كلمات دلالية
حالة الطقس: انخفاض على درجات الحرارة