الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

شباب العرب.كوم.. تعرّفوا على الفوائد الصحية للّحية!

كل العرب
نُشر: 10/01/18 15:22,  حُتلن: 07:55

تعتبر اللحية علاجاً للضعف الجنسي، إذ بيّنت دراسات علمية بريطانية، أن اللحية بمختلف أشكالها، تزيد من هرمون الذكورة "التيستوستيرون"

بعيداً من أي رمز ديني أو اجتماعي أو سياسي قد تشير إليه اللحية أو الذقن، نقدّم لكم اليوم، شباب ورجال العرب.كوم، مجموعة من فوائد قد تهمّ من يقرر اطلاق لحيته، حتى ولو خفيفاً، وذلك استنادًا على دراسات عدة تمحورت على مجموعة الفوائد الصحية التي تقدّمها اللحية.. تابعوا معنا:


صورة توضيحية

- تحمي الرجل من سرطان الجلد الناتج من التعرّض لأشعّة الشمس، إذ تقيه من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية بنسبة قد تصل إلى 95%.

- تعتبر اللحية علاجاً للضعف الجنسي، إذ بيّنت دراسات علمية بريطانية، أن اللحية بمختلف أشكالها، تزيد من هرمون الذكورة "التيستوستيرون" الذي يتأثّر مباشرة بصحة الرجل الجنسية، والرغبة والصحة العامة. 

- وقد عمل عدد من أطباء الجلد في أوستراليا على تأكيد هذه النظرية من خلال جهاز يفحص الجرعات الشعاعية التي تعبر اللحية، واسمه Radiation Dosimeter. وتبيّن لهم أنّه كلّما كانت اللحية كثيفة كلّما تصدّت للأشعة ما فوق البنفسجية، فحين تلتقي هذه الأخيرة باللحية، تنكسر وتعجز عن الوصول إلى البشرة.

- أكّد الدكتور روب هوكس في جامعة لندن، أن اللحية والشارب يعملان على حماية الرجل من حبوب اللقاح التي تنتشر في الهواء وتمنعها من الدخول في مجرى الهواء العلوي، أي الأنف، وبالتالي تكون قد أبعدت عنهم الخطر، الربوالمسببةوأبعدتهم عن كل المواد وبكتيريا للحساسية.

- أوضح خبير التجميل في شركة لمستحضرات العناية بالجلد،نيك لوي، أنّ اللحية تسمح للبشرة بأن تبقى مرطّبة، فتحافظ على خلايا الجلد وعلى نضارة و حيوية الوجه. كذلك، تبعد شبح الشيخوخة عن الرجل وتساعده في إطالة فترة شبابه.

- تشير الباحثة كارول ووكر إلى أن اللحية تحارب السعال والبرد، كونها تحمي وجه الرجل ورقبته من الرياح أثناء فصل الشتاء وتقيه من الصقيع ومن جميع أنواع الشلل الوجهي النصفي. اللحية إذاً، عازل يبقي الإنسان دافئاً، ترفع درجة حرارة الوجه والرقبة في الطقس البارد.

مقالات متعلقة