اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

انعدام الثقة بين الزوجين.. خطر يهدد بالخيانة وزوال الحبّ وإنهيار الأسرة

يمكن لفقدان الثقة بين الزوجين أن يجعل المشكلات تتراكم، ما يؤدّي إلى الانفصال النهائي والطلاق، فينعكس سلباً على حياتهما، خصوصاً إن كانا قد أنجبا أطفالاً

موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2018-01-11 15:17:22 A A

الثقة بين الزوجين هي واحد من اهم دعائم العلاقة الزوجية الناجحة، وفقدانها أو انعدامها سيجعل العلاقة تتخلخل بالتاكيد، فتواجه الكثير من الصعوبات لتصل في بعض الأحيان إلى الانفصال. إليكِ مخاطر انعدام الثقة بين الزوجين!

 
صورة توضيحية 

- من المخاطر التي يتركها فقدان الثقة بين الزوجين الخيانة. فقد يعتبر أحد الأطراف أنه بهذه الطريقة ينتقم من الطرف الآخر ويشعره بالخسارة، وأنه يقوم بتعويض الخسارة بالحنان والحب والعاطفة من شخصٍ آخر غير الشريك الذي يصعب الوثوق فيه.

- في كثير من الأحيان يؤدي فقدان الثقة بين الزوجين إلى زوال الحب بين الشريكين، وهذا ما يدفعهما إلى الابتعاد تدريجياً عن بعضهما، ما يؤثرّ سلباً في الأجواء الأسرية، خصوصاً أنه يمكن أن يترك أثره السلبيّ في نفسيّة الأطفال، ما يهدّد الأسرة بأكملها بالانهيار.

- يؤثر فقدان الثقة بين الزوجين سلباً في الحوار بين الشريكين وفي التواصل بينهما، ما يجعلهما عرضة للابتعاد عن بعضهما البعض، ولعدم التحدّث أو الاهتمام بالآخر أو إطلاعه على ما يجري خلال النهار، وهذا ما يهدّد الزواج بتحوّله إلى علاقةٍ سطحية غير عميقة. 

- يمكن لفقدان الثقة بين الزوجين أن يجعل المشكلات تتراكم، ما يؤدّي إلى الانفصال النهائي والطلاق، فينعكس سلباً على حياتهما، خصوصاً إن كانا قد أنجبا أطفالاً. 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com